الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ماذا يفعل الأهلي والزمالك حين يُقام الديربي خارج مصر؟

الأهلي- الزمالك
الأهلي- الزمالك

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إنهم سيحسمون خلال 48 ساعة موقفهم من عرض لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بنفس مواعيدهما في السعودية.

وحال الاتفاق بصورة نهائي عن خوض المباراتين في السعودية فستكون المرة الأولى؛ والتي تُقام بها مباريات القمة بالدوري خارج مصر ولكن لن يكون الديربي الأول خارج البلاد.

الزمالك من المقرر أن يستضيف الأهلي مساء يوم الإثنين 15 أبريل على أن يحل ضيفًا يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو القادم.البداية كانت حين التقى الفريقان بنهائي السوبر الأفريقي في نسخة 1993 بمدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا وفاز حينها الزمالك بهدف نظيف.

وكان اللقاء التالي بعد 22 عامًا بالتحديد في بطولة السوبر المصري عام 2015 الذي استضافه ملعب هزاع بن زايد بالإمارات وفاز الأهلي هذه المرة بنتيجة 3-2 ليلتقيان مرة جديدة بالإمارات ولكن هذه المرة على ملعب محمد بن زايد في النسخة التالية وفاز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وبعد غياب 3 نسخ عاد السوبر المصري 2019 ليُقام بملعب محمد بن زايد وفاز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 قبل أن يحسم الأهلي نسخة 2021 من المسابقة التي استضافها ملعب هزاع بن زايد بالفوز بنتيجة 2-0.

وأُقيم في مارس الماضي أول ديربي في السعودية وكان أيضًا الأول من نوعه الذي يُقام به نهائي الكأس خارج مصر وفاز الأهلي حينها بنتيجة 2-0.