الصفوة
  • Dar al emarat
كذب ادعاءات جماعة الإخوان بشأن وفاة مساجين لقصور الرعايةحقيقة القبض على إيمان البحر درويش واحتجازهسيد عيسي : أبطال المارد الأحمر يواصلون الانتصارات وشكرا للرئيس داعم الرياضة الأول في الوطنمجاهد نصار : مُخصصات جهاز تنمية المشروعات ارتفعت لـ1.4 مليار جنيه في مبادرة حياة كريمة الرئاسية لخلق الآلاف من فرص العملسيد الكرماوي : قرارات الرئيس تُعزز العمل القضائي واستقلاليته والتكافؤ للرجل والمرأةزكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم طارق الطويل: سياسات السيسي في حوض النيل حولت مصر لقوة إقليمية رواد السوشيال لـ ”حسام بهجت” هل أنتم فاكر أن الشعب هيفضل ساكت علي الخونة والعملاء؟؟الخيانة... الوفاء ... اختياررواد السوشيال ميديا لـ ” ممدوح حمزة ” الشعب كشف خيانتك وعمالتك وأساليب تحريضك للبسطاء وتشويهك للدولة المصريةالسوشيال ميديا لـ«جمال عيد وحسام بهجت»: لن ننسى دعمكم للجماعة الإرهابية ومتاجرتكما بدماء الشهداءمحمد سعيد الدابي وقف إطلاق النار في غزة تاريخي ويحسب للدبلوماسية المصرية بقيادة السيسي
مقالات

• صعيد مصر ... ممر التنمية

الصفوة

صعيد مصر وادي النيل قديما يمتد تاريخ هذا الجزء من مصرنا الحبيبه لأقدم العصور واقواها يحتوي علي متنوع التاريخ المصري القديم والحديث ويعد ريفا مصريا يتميز بتقاليده وعاداته وشموخه وعزته وكرامته وافكاره واقتناعاته وتماسكه وصلابته ووحشيته وتنوعه وطريقة تعايش بسيطه تحمل الكرم و الود ، السلام ، الحب للجميع .

ظل ابناء مصر العليا في خدمة وطنهم ودحر جميع الاعداء علي مر التاريخ البشري فطابعهم الذي لا يقبل الانكسار والهزيمة وعزيمتهم وتحملهم الشدائد التي اكتسبوها من طبيعة الحياه بوادي النيل بجانب تمسكهم بضوابط معتقداتهم وأن حماية الوطن و الموت في سبيله شرف عظيم لا يناله إلا عظيم .

منح صعيد مصر بأجياله الشابه البشريه عامة اشخاص متميزين كقادة وعلماء ومفكرين وادباء ساهموا وعلموا الانسانيه اسما معاني الأمل والطمأنينة والسلام والانتماء فالبرفيسير ، السير ، ملك القلوب ، فخر بريطانيا الدكتور مجدي يعقوب شخصية مصريه ذات اصول بصعيد مصر الذي عاد بيننا ليستمر عطائه الذي طاف العالم ليكن فخرهم وفخرنا ادام الله عطائه علينا بالخير فقلوبنا بخير والفضل لله ولصعيد مصر ولعالمنا الجليل ايقونة المناره ومحراب العلم الإنسان الذي علم البشريه معني التحضر فمساعدة الأخرين والاعتناء بهم والتفكير والتطوير زراعة الحب والامل والسعادة والانتماء فالسير مجدي يعقوب لن تجد شخصا وضعت الأمنيات بين يديه ليختار . فيختار مصر وصعيدها ووادي نيلها ليعطيها ثمرت حياته وحبه وامله وسعادته هكذا نأمل ان يكون أبناء مصر .

يمثل أبناء الصعيد وفرة كبيره من الايد العامله والحرفيه هذه ميزة قد يراها البعض الا انني انتقدها بشده فزيادة اعداد الايدي العامله بين أبناء صعيد مصر يرجع الي ضئالة امكانيات التعليم وتدني مستواه واهمال شديد وتدخلات عائليه فطبيعة الحياة التي لايوجد بها إلا القيل من الخدمات الترفيهيه مثل النوادي الرياضيه المنظمه العامله او السينما او اي ادوات ترفيهية اخري خارج الاسره لابد ان تخرج اجيال مشرفه نماذج يحتزا بها ليس الاغلبية عامل .

فالعامل من يعتمد علي بدنه فقط لكسب عيشه والجسم فقط لا يواكب متطلبات العصر وعند الاستغناء عن الايدي العامله وفقا للتطوير لنتوقع حدوث كارثه نحن أمام جاهل . لتبدأ قصة انت تعرف تعمل اي ... !؟

رغم ما مر علي هذه القطعة من مراحل تاريخية عديده وعاصرت انظمة متعدده لم تستغل الانظمة الحديثة هذه القطعة النفسية بترابها وشبابها وظل التعتيم والتجاهل ثمة اختارها ابنائها ليصنعوا حجاب بينها وبين متطلبات الحياة ، لنتفاجئ بأزمة جديده تحل علي صعيد مصر وابنائه .

اتجاه الدوله في ترشيد المياه واستخدام الطرق الحديثه للري وذلك سيؤثر علي المحصول الرئيسي بصعيد مصر قصب السكر مما سيؤدي الي زيادة الايدي العامله.

لذلك نحتاج ان تأخذ الدوله قرار جدي نحو تطوير مصر العليا والاهتمام بها من خلال تشييد المصانع وانهاء المرافق العامه واقامة وتشييد نظم تعليمه حديثه تواكب متطلباتنا اليوميه .

تحمل أبناء الصعيد قسوة الأيام ومر الزمان ولم يجدوا من يحنوا إليهم متأملين في القيادة المصرية التي سعت رغم كل الصعوبات التي تواجهها في أحداث تغيير وامل في غدا مشرق ان تستكمل رحلة الانجازات بصعيد مصر الذي يأمل ابنائه ان يكون لديهم مصنع بكل محافظه بما فيها من موارد فصعيد مصر حي بكنوزه .

... حمي الله مصر بشعبها وترابطها ووحدتها ...

والله الموفق

مقالات