الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

روزماري وخل وقهوة.. تخلصي من حشرات الصيف بطرق بسيطة

حشرة
حشرة

انتشار الحشرات في فصل الصيف من الأشياء المزعجة بالنسبة للأطفال، كما أنها تساعد على نقل الأمراض والعدوى من شخص لآخر، خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنتشر الكثير من الحشرات في فصل الصيف خاصة الجراد والنمل والباعوض والصراصير، ما يسبب الإزعاج وعدم الراحة لجميع أفراد الأسرة، كما أن معظم هذه الحشرات تنقل أنواعا مختلفة من الأمراض، وتُلوث الماء والطعام.

وينشر "الصفوة" مجموعة من الطرق لمكافحة الحشرات والتخلص منها،

*رش القهوة حول المداخل

يحب الكثير من الأشخاص رائحة القهوة، ولكن لا يحبها النمل وذلك وفقا لمجلة "لايف" الأمريكية، فإذا كنت ترغب في إبقاء في المنزل خاليًا من النمل، فكل ما عليك فعله هو رش حبات القهوة أمام أبوابك ونوافذك أو أي منطقة أخرى تشك في أن النمل قد يأتي منها.

*نظف بالخل الأبيض

أكد الخبراء أن الخل يعد من المواد الفعالة في تنظيف الأواني وفي الاستخدامات المنزلية اليومية. ونصح الخبراء بمسح جميع حاويات ورفوف الطعام بالخل الأبيض، وبمجرد أن يجفوا، يجب وضع مجموعة من أوراق الغار أو ورق اللوري المخصص للطعام في كل ركن من أركان المنزل، كما يمكنك طحن أوراق الغار حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا، ثم ضعيه في الشقوق والأركان التي تتجمع بها الحشرات، وستقضي هذه الفكرة على كل الحشرات الموجودة، حيث يعمل ورق الغار على طرد الحشرات لأنه نبات عطري، تكره الحشرات رائحته فتترك المكان الموجود به.

*رش النعناع

يعتبر النعناع من أكثر المواد الفعالة في طرد الناموس، حيث يمكنك غلي النعناع ووضعه في زجاجة رش، واستخدامه في منزلك لطرد الناموس.

*زيت الروزماري

يستخدم الروزماري لطرد البراغيث والجراد، حيث يجب استخدام قطنة لمسح الأسطح بهذا الزيت العطري.

*اللبان والمسك

يمكن أن تبخر منزلك باللبان والمسك، لأن رائحتهما تعمل على طرد الذباب والناموس والحشرات الطائرة.

وأكد الخبراء أهمية التهوية الجيدة للمنزل وتعريض الفرش للشمس، وتجنب ترك بقايا الطعام حتى لا تتجمع حولها الحشرات.

اقرأ أيضا:

حقيقة وقف عقود الزواج لمدة عام

كنت هضحك والكيس الأسود.. أبرز مواقف ناهد رشدي في لن أعيش في جلباب أبي