السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

حقيقة وقف عقود الزواج لمدة عام

الزواج
الزواج

شائعة "وقف عقود الزواج" متكررة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، ما دفعها تتصدر مؤشرات البحث العالمي "جوجل"، على الرغم من نفي المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء.

وكشف مركز رئاسة الوزراء، أن ما تم تداوله بشأن وقف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو القادم، عار تماما من الصحة، مؤكدًا أن المأذونين مستمرون في عقد القران بمكاتبهم الخاصة، إلا أن معدلات البحث حول الخبر وتفاصيله في تزايد.

وتسبب تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي وعدد من المواقع الالكترونية لتلك الشائعة في حدوث حالة من البلبلة والتشويش بين الناس، ليخرج مجلس الوزراء في بيان له ويتم نشره على الصفحة الرسمية له بموقع "فيسبوك"، يوضح أنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن.

وأشار إلى أن المأذونين مستمرون بكافة محافظات الجمهورية في عقد القران بمكاتبهم الخاصة، على أن يقتصر الحضور على الزوج والزوجة والوكيل والشهود فقط لمنع التجمعات، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بساعات العمل طبقًا لقرار حظر التجوال الذي يبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

كما نفى المجلس عدد من الشائعات التي تم تداولها مؤخرا ومنها عودة النشاط الرياضي بالأندية، مؤكدة أنها مجرد شائعة فقط والقرار المتعلق بالأندية الرياضية لا يشمل ممارسة الألعاب الرياضية بينما يتضمن فقط السماح لها بالبدء في تلقي اشتراكات الأعضاء اعتبارًا من 15 يونيو الحالي ويستمر حتى 30 يونيو، وذلك لرفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها.

اقرأ أيضا:

رئيس قسم الصدر بـ”طب الأزهر”: أعالج حالات كورونا عن طريق المحمول (فيديو)

رواد السوشيال ميديا يهاجمون جمال عيد ”جمال سفارات ” المدافع عن الإخوان