الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أخر أخبار أنشطة كرة القدم في مصر وعودة النشاط

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

يبحث الكثير من محبي ومتابعي كرة القدم المصرية عن آخر أخبار أنشطة كرة القدم وعودة النشاط الرياضي في مصر، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتبحث الدولة المصرية مع العديد من الجهات المختصة، كفيفة عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد توقف، حيث أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق عن عودة النشاط بصورة تدريجية منتصف يونيو الجاري.

ويستعرض موقع "الصفوة" في السطور التالية أخر أخبار أنشطة كرة القدم في مصر وعودة النشاط

موعد عودة النشاط الرياضي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أن الفترة من 15 يونيو الجاري، وحتى الأول من يوليو المقبل ستشهد قيام الأندية بتجهيز وتطهير الملاعب والصالات المغطاة، استعدادَا لعودة النشاط الرياضي من جديد في الأول من يوليو المقبل، وذلك في كافة الألعاب الجماعية أولًا".

مضيفًا: "سيتم التجهيز لعودة النشاط الرياضي في الفترة من 15 يونيو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل، على أن تتم العودة تدريجيًا في الألعاب الجماعية أولًا، ثم العودة في الألعاب الفردية بعد ذلك.

وكان مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري قد أرسلوا تصور مبدئي لعودة النشاط الرياضي تدريجيًا منتصف يونيو الجاري، على أن تستأنف الفرق خوض المباريات بداية من يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا: عاجل| المجلس الأعلى للإعلام يرد على شكاوى الأهلي والزمالك ضد القناتين

رد اللجنة الأولمبية

في الوقت نفسه أكد هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة لأوليمبية المصرية، على حق الاتحادات المختلفة إلغاء النشاط الرياضي في اللعبة، بغض النظر عن قرار الدولة في ذلك الأمر.

وقال هشام حطب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "ننتظر الضوء الأخضر من مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط، حتى يتسنى لجميع الاتحادات تنفيذ خطتها".

وأضاف: "استئناف النشاط الرياضي هو قرار دولة، ولكن كل اتحاد له الحق في تنفيذ القرار من عدمه".

موضوعات متعلقة