الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أخبار محمد صلاح mo salah… شاهد..محمد صلاح يدعم قضية الأمريكي جورج فلويد

محمد صلاح
محمد صلاح

يحظى النجم المصري محمد صلاح Mo Salah جناح ليفربول الإنجليزي، باهتمام عدد كبير من جماهير الكرة المصرية والعالمية، بعدما استطاع خلال سنوات قليلة أن يسطر اسمه بين كبار مهاجمي الكرة العالمية.

وتمكن محمد صلاح Mo Salah من تحقيق أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي، حيث توج بلقب هداف "البريمييرليج" موسمين على التوالي، كما يشارك في سباق هدافي الموسم الحالي، مسجلًا 16 هدف لليفربول في بطولة الدوري.

ويستعرض موقع "الصفوة" في السطور التالية أبرز أخبار Mo Salah اليوم الأحد 14 يونيو 2020

محمد صلاح يدعم قضية فلويد

شارك محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، في حملة مناهضة العنصرية والتمييز، بعد مقتل جورج فلويد أمريكي من أصل إفريقي على يد شرطي.

وأعلن عدد كبير من لاعبي كرة القدم حول العالم تضامنهم مع جورج فلويد، مؤكدين على دعمهم لمناهضة العنصرية، في الوقت نفسه، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي استبدال أسماء اللاعبين على قمصانهم، بعبارة "حياة السود مهمة"، والتي تمثل شعار حملة مناهضة التمييز العنصري ضد أصحاب البشرة السوداء.

من جانبه نشر محمد صلاح رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعما لمناهضة التمييز ضد أصحاب البشرة السمراء.

وكتب نجم ليفربول: "نحن اللاعبون نتكاتف سويًا لتحقيق هدف واحد وهو القضاء على التمييز العنصري، في أي مكان في العالم"، مضيفا: "نحن نريد مجتمع يحصل فيه الجميع على الاحترام والمساواة، بغض النظر عن لونهم أو عقيدتهم".

واختتم الدولي المصري: "ما يحدث الآن هو دليل على الاتحاد بين كل اللاعبين والأندية والعاملين فيهم والحكام والمسؤولين في الدوري الإنجليزي".

وتشهد الأراضي الأمريكية الفترة الحالية أعمال شغب عارمة اشتعلت من مدينة "مينيابوليس"، وامتدت لمدن وولايات أخرى، جراء الاحتجاجات التي قامت بعد واقعة مقتل جورج فلويد خنقًا، تحت ركبة الشرطي ديريك تشوفين في أواخر مايو الماضي.

اقرأ أيضًا: ”مستعدة أتبرع بالبلازما”.. زوجة أحمد فتحي تكشف تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا

الأمر الذي تسبب في غضب عارم في معظم الولايات الأمريكية والعالم أجمع، تضامنًا مع "فلويد" الذي لقى مصرعه بسبب العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء.

موضوعات متعلقة