الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

فيفا يدعو الأهلي والزمالك للمشاركة في بطولة خيرية بعد أزمة كورونا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشفت تقارير صحفية نيجيرية عن وجود نية لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتنظيم بطولة في قارة أفريقيا بمشاركة أفضل الأندية، من أجل جمع التبرعات لمواجهة الأضرار الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وقال موقع "Completesports" النيجيري، إنه سيشارك في البطولة 16 فريقا من الأندية الأكثر شعبية في القارة الإفريقية، وأن الأهلي والزمالك سيكونان على رأس الأندية الإفريقية المشاركة.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الدولي أكد على أن البطولة ستقام بعد الانتهاء من جائحة كورونا، عندما يتم السماح بعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

وكشف الموقع عن الأندية المقرر مشاركتها في البطولة والتي جاءت كالتالي: الأهلي، الزمالك، إنيمبا وإينوجو رينجرز من نيجيريا، الترجي التونسي، كايزر تشيفز وأورلاند بايرتس من جنوب أفريقيا، مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، أكرا هارتس أوف أوك الغاني، كمبالا سيتي الأوغندي، زيسكو يونايتد الزامبي، المريخ السوداني، جورماهيا الكيني، الرجاء والوداد من المغرب.

وتابع التقرير أن فيفا أكد على إقامة مثل هذه البطولة في قارات أخرى في نفس التوقيت وستسمر لمدة شهر كامل، وتبدأ المسابقة بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب في دور المجموعات مثل بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على موقف الجهاز المعاون لكارتيرون بعد تمديد تعاقده

وأوضح الموقع النيجيري أن الفيفا هو من سيدير الأموال المحصلة من هذه البطولة، وسيكون الجهة المسئولة عن توزيع الجوائز والمكافآت المالية على الأندية، مع إقامة قرعة المسابقة في زيوريخ بسويسرا.