الجمعة 17 مايو 2024 مـ 02:54 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

قبض منحة العمالة الغير منتظمة لوزاره القوى العاملة ٢٠٢٠.. التفاصيل

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

تبدأ وزارة القوى العاملة، في صرف منحة العمالة الغير منتظمة، غبر مكاتب البريد المنتشرة عبر أنحاء الجمهورية مع تطبيق الاجراءات الاحنرازية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا على "الصفوة": جدول مواعيد صرف مرتبات يونيو 2020 لكل الوزارات والهيئات

ومن المقرر أن يكون ذلك بعد أن ينتهي البريد من صرف معاشات يونيو يوم الثلاثاء المقبل، وبعدها يستطيع المقبولون في منحة العمالة غير المنتظمة صرف منحة الـ 500 جنيه من خلال مكاتب البريد المصري وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك لمن حصل على الدفعة الأولى وتسلم الفيزا المجانية.

وكشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أنه لا يوجد مستفيدين جدد من منحة العمالة غير المنتظمة، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب بدء الإجراءات الاحترازية في مارس الماضي.

وأضاف أنه لن يتم صرف الدفعة الثالثة لغير لمستفيدين من الدفعة الأولى والثانية التي سيتم صرفها قريبا، موضحا أنه لا توجد مراحل أخرى من منحة العمالة الغير منتظمة، نافيا ما أثير عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بوجود تسجيل العمالة غير المنتظمة المرحلة الثانية.

وتابع الوزير أنه لا وجود لأي مبادرات لهذه الفئة من العمالة من خلال الوزارة، مؤكدا أن الروابط التي تطرح من خلالها هذه الأكاذيب مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

وطرحت وزارة الاتصالات بقيادة الوزير عمرو طلعت، رقما للاستعلام عن استحقاق منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال رقم 142 الذي حددته وزارة الاتصالات.

وكانت القوى العاملة فتحت باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة لتسجيل أنفسهم حتى يوم ٩ إبريل الماضي.

ووصل عدد المسجلين خلال الفترة المحددة وصل إلى نحو مليون و٩٠٠ ألف عامل، كما تم تنقيح ذلك الرقم وحذف غير المستحقين منه، ليصل العدد النهائي لنحو مليون و٥٠٠ ألف عامل مستحق.