الصفوة
  • Dar al emarat
الأخبار تحقيقات

ما هو عقار لاكتوفيرين الذي تنصح وزارة الصحة بتناوله لمواجهة كورونا؟

عقار لاكتوفيرين
عقار لاكتوفيرين

تصدر فيتامين لاكتوفيرين مؤشر البحث جوجل، بعد ارتفاع معدل البحث عنه، وذلك بعد مطالبة الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية.

وأوضح أن من بين تلك الإجراءات التي حددها، الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول.

ونصح إلى جانب تلك الإجراءات بتناول فيتاميني سي ودي والزنك، بالإضافة إلى تناول فيتامين "Lactofree"، والذي تم إدراجه ضمن برتوكول علاج مصابي الفيروس التاجي.

فيتامين لاكتوفيرين

وأشار إلى أن فيتامين "لاكتوفيرين" عبارة عن أكياس يمكن تناوله بوضعه على كوب من المياه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، غير إنه أكّد أن هذه الفيتامينات تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس "كورونا"، لكن لا تمنعها.

اقرأ أيضا:أسعار بورصة الدواجن في الأسواق اليوم الخميس 4 يونيو 2020

وأوضح أن تلك الفيتامينات تعمل على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها "كورونا"، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

وكانت وزارة الصحة أدرجت فيتامين "لاكتوفيرين" ضمن برتوكول علاج مصابي فيروس "كورونا"، وذلك وفق ورقة بحثية أعدها الباحث ريموند تشانغ بمعهد الطب الشرقي-الغربي بهاواي.

وتمت دراسة فيتامين الـ"لاكتوفيرين" (Lf) ضد مجموعة واسعة من الفيروسات بما في ذلك "سارس"، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمجموعة فيروسات "كورونا" المسببة لـ"كوفيد-19".

خصائص عقار لاكتوفيرين

وأوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن عقار لاكتوفيرين بخصائص مناعية ومضادة للالتهاب والتي يمكن أن تعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى، وهو متاح مكملًا غذائيًا يتم تناوله عن طريق الفم، إذ تشير الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، ويُستخدم علاجًا وقائيًا ومساعدًا محتملًا ضد الإصابة بفيروس "كورونا".

لاكتوفيرين عقار لاكتوفيرين فيتامينات لاكتوفيرين فيروس كورونا وزارة الصحة أخبار الصفوة

الأخبار