الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

أسعار بورصة الدواجن في الأسواق اليوم الخميس 4 يونيو 2020

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

تراجعت أسعار الدواجن اليوم الخميس 4 يونيو 2020، في السوق المحلي المصري، نتيجة استقرار الاستهلاك بشكل كبير، بحسب الأسعار التي أعلنت عنها، شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وكانت الحكومة أعلنت أنها تشن حملات مكثفة للتأكد من عدم تعرض المزارع لأوبئة، مؤكدة أن لا يوجد أعداد كبيرة من الطيور تموت بسبب الأمراض والأوبئة

 

أسعار الدواجن اليوم الخميس 4 يونيو 2020

 

وصرحت شعبة الثروة الداجنة، بغرفة القاهرة التجارية، أن كيلو الدواجن من المزرعة سجل نحو 26-28 جنيها للكيلو، مؤكدة أن الإنتاج اليومي من الدواجن يبلغ 4 ملايين فرخة، في حين أكد تجار محال التجزئة، بالقاهرة، أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة سجل 26 جنيها، في المتوسط بالنسبة للفراخ البيضاء، بينما سجلت الفراخ البلدي 37 جنيها للكيلو من المزرعة.

 

اقرأ أيضا: أسعار الذهب آخر تحديث اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020

ووفق عدد من محلات التجزئة، تباع الدواجن للمستهلكين، بنحو 30- 33 جنيها للكيلو الواحد، بالنسبة للدواجن البيضاء، بينما البلدي ما بين سعر 43 جنيها لـ48 جنيها للكيلو الواحد، ويبلغ سعر البانيه ما بين 80 لـ85 جنيها للكيلو.

 

 

وبحسب شعبة الثروة الداجنة، بالغرف التجارية للقاهرة، تراوح سعر الكتكوت بين 9 جنيهات و 11 جنيها للكتكوت الواحدفي حين سجلت سعر كرتونة البيض نحو 21 جنيها في المزرعة، وتباع للمستهلك في المحلات العادية بسعر بين 27 - 30 جنيها.

 

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية بالقاهرة، إن سعر كرتونة البيض سجل نحو 21 جنيها بالمزرعة مقابل 34 جنيها في الـ10 من مايو الماضي، موضحا أن انخفاض الأسعار بسبب تراجع الطلب من جانب المواطنين في الفترة الحالية ، مؤكدا أن كرتونة البيض تباع للمستهلك بين 26 لـ30 جنيها.

 

وأكدت شعبة الثروة الداجنة، بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، موضحة أن استهلاك المواطنين من الدواجن، مشيرة إلى أن هناك ارتفاع في الطلب من جانب المواطنين.

 

 

وأعلنت وزارة الزراعة، أن متوسط إنتاج الدواجن السنوي، يبلغ نحو 1.4 مليار دجاجة تلبي 97% من احتياجات البلاد بحجم استثمارات في القطاع تقترب من 90 مليار جنيه.

 

 

وحول أسعار الدواجن، في المجمعات، بالتخفيضات الجديدة، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، إن أسعار الدواجن المجمدة تبلغ ٣٧ جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، لافتا إلى أن احتياطي اللحوم المجمدة يكفي ٤.٥ شهر.