الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

تعليق مفاجئ من رئيس المصري البورسعيدي بشأن تتويج الأهلي بالدوري حال إلغاء الموسم

تتويج الأهلي بالدوري
تتويج الأهلي بالدوري

كشف سمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي، عن رأيه ف مصير بطولة الدوري المصري الممتاز، وتتويج الأهلي باللقب حال تقرر إلغاء الموسم الحالي.

وتتوقف منافسات الدوري الممتاز منذ مارس الماضي، بناء على قرار مجلس الوزراء بإيقاف النشاط الرياضي، كإجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا.

وقال "حلبية" في تصريحات عبر برنامج "لقاء خاص" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، أن عودة الدوري قرار الدولة فقط، وأنها ستقرر ما تراه في الصالح العام، ويبقى رأي الأندية في الأخير استشاري.

وأضاف:" استئناف المسابقة سيكون له توابع، نحن نرحب بعودة الدوري، لكن كيف ستعود اللاعبين المحترفين لأنديتها في ظل توقف الطيران، وإذا عادوا سيفرض عليهم فترة حجر صحي".

وتساءل رئيس المصري البورسعيدي: " ومن الذي سيضمن صحة اللاعيبن والأجهزة الفنية فيما يخص عدم إصابتهم بكورونا؟".

وتابع: "نحن بحاجة لفترة طويلة من الإعداد من الممكن ان تمتد لشهر ونصف، مما يعني أننا لن نستأنف بطولة الدوري قبل نصف أغسطس المقبل، فمتى ستنهي وقتها؟".

وأختتم رئيس المصري تصريحاته: "لو تقرر إلغاء المسابقة فليس هناك مشكلة في منح الأهلي اللقب، وهذا الكلام أول من قاله مرتضى منصور رئيس الزمالك".

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يكشف كواليس اجتماع لجنة الأزمة بشأن عودة النشاط الرياضي

الجدير بالذكر أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجناني، قدمت اقتراحًا للأندية بتتويج الأهلي بالدوري حال تقرر إلغاء الموسم الحالي بسبب استمرار فيروس كورونا.