السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

عاجل… ننشر خطاب الاتحاد الافريقي للزمالك الذي تسبب في إزالة لافتة نادي القرن

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

فاجأ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الجماهير بعدما قرر إزالة لافتات "نادي القرن الحقيقي"، والتي وضعها على أسوار مقر النادي قبل عدة أيام.

وجاء قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات، بعد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يحذر الأبيض من وضع شعار "كاف" على لافته.

ويستعرض "الصفوة" في السطور التالية نص خطاب الاتحاد الافريقي، والذي أرسله لنظيره المصري، بشأن تحذير الزمالك، من استخدام شعار الكاف.

وجاء خطاب كاف كالتالي:

إلى مرتضى منصور رئيس الزمالك، يبعث لك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابه، بشأن استخدام شعاره الخاص على لافتات ومنتجات تخص الزمالك".

وتابع: "وبصفة الاتحاد الافريقي هو الحاكم لكرة القدم في القارة، فإن استخدام شعاره وهويته المرئية، يعد حق أصيل له فقط، وهو المنوط باستخدامه بشكل حصري".

مضيفًا: "تم إرفاق الحقائق أدنى الخطاب – صور اللافتات – وحرصنا على استخدام كلمة "حقائق" لأنه تم استخدام شعار كاف دون الحصول على أي موافقة منا وتسبب أضرارا جسيمة لنا".

وشدد الاتحاد الافريقي: "لذلك يجب على ناديك فورًا التوقف عن الاستمرار في تلك الوقائع، وإزالة شعار الاتحاد الإفريقي من جميع اللافتات والامتناع عن أي عمل آخر يضر بحقوق ومصالح الاتحاد".

وأضاف: "لابد أن يصلنا رد مكتوب خلال 48 ساعة، للتأكيد على تسلم الخطاب واحترام كل ما تم ذكره في خطابنا لك دون المساس بأي شيء آخر بعد الأضرار التي سُببت بالفعل".

وحذر الكاف: "أن عدم الامثال لما تم ذكره أو حدوث أي تأخير فإن كاف سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد ناديك لحماية حقوقه ومصالحه".

اقرأ أيضًا: عاجل| الزمالك يكشف حقيقة إزالة لافتة نادي القرن بعد التهديد بالعقوبات

الجدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي هدد نادي الزمالك بتوقيع غرامة مليون دولار، بالإضافة الاستبعاد من المشاركة في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد لمدة خمس سنوات.

موضوعات متعلقة