الصفوة
  • Dar al emarat
مقالات

شيخ الانسانية..الذى أبهر العالم في زمن كورونا

حامد سعد (مصرى بقلب اماراتى)
حامد سعد (مصرى بقلب اماراتى)

في فترة الأزمات تظهر معادن الرجال ،في عام كورونا هذا الفيروس الذى قهر العالم ،انشغل كل بلد بنفسه، وكل قائد بشعبه،سوى إنسان كان مهموما بشؤون الشعوب الأخرى. فكانت اتصالاته الهاتفية بكل قادة العالم تملأ الدنيا وكانت مساعداته الانسانية تصل للجميع دون استثناء وبدون منا ولا أذى. انه "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "

شيخ الانسانية تكفل بإجلاء ورعاية ٢١٥ شخصيا عرب وأجانب كانو عالقين في الصين ،حيث يتفشي فيروس كورونا وذلك علي متن طائرة خاصة ومجهزة طبيا. ورعايتهم في "المدينة الإنسانية بأبوظبي"

شيخ الانسانية تكفل بطائرة عسكرية إماراتية تحمل مساعدات طبية الي ايران.

شيخ الانسانية وحملة ١٠ ملايين وجبة للمحتاجين داخل الدولة .ومقولته الشهيرة النابعة من القلب للقلب"الغذاء والدواء خط أحمر ".وذرفت دموعه الغالية علينا جميعا عند سماع النشيد الوطنى لدولة الامارات من المقيمين داخل الدولة أثناء الحظر.

شيخ الانسانية افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ولي عهد أبوظبي والقائد الأعلي للقوات المسلحة "مركز إجراء الفحص من المركبة" للكشف عن فيروس كورونا ويكون الفحص أثناء اقتراب السيارة لمسار الفحص وتلقي الفرد رسالة ترحيبية من شركة صحة وإبراز الهوية وحين الوصول إلى نقطة التسجيل يتم إدخال الهوية في القارئ الالكترونى، والمحطة الثانية أخذ العينة من الفرد عن طريق الأنف، ويتلقي النتيجة برسالة نصية بالإيجاب أو بالسلب بعد ٤٨ ساعة فقط ،حيث أن كل مركز يفحص الآلاف يوميا وذلك للحفاظ علي المجتمع من هذا الوباء المميت.

 

شيخ الانسانية بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدء الفحص المجانى للجميع بمنازلهم والحفاظ علي راحة المواطنين والمقيمين للحد من هذا الفيروس اللعين ،

التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات القيادة الرشيدة وتعليمات وزارة الصحة العالمية والالتزام بقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وتكاتف الجميع ساهم في تعافي الكثير يوميا من هذا الفيروس الفتاك ،

 

 

مقالات