الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

أهم أسباب انخفاض إيرادات الموازنة 75 مليار جنيه

الموازنة
الموازنة

قال محمد معيط وزير المالية، خلال مؤتمر لمجلس الوزراء المصري عقد اليوم الخميس، إن إيرادات مصر تضررت خلال الفترة الحالية بفعل التداعيات السلبية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تتلقى تقريرا عن جهود الجالية المصرية في مساعدة العالقين في أمريكا

وأضاف أنه حدث انخفاض في إيرادات الموازنة بما يقترب من 75 مليار جنيه منهم 65 مليار جنيه فقد في الحصيلة الضريبية، مشيرا إلى أن الحكومة رفعت نسبة العجز المستهدفة للعام المالي الجاري من 7.2 % إلى 7.9 %.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الخميس، تمديد إجراءات حظر التجوال الليلي حتى نهاية شهر رمضان، لتستمر ساعات الحظر من الـ9 مساءً وحتى الـ 6 صباحاً.

وكان مجلس الوزراء، وافق في 23 أبريل الماضي على مد العمل بقرار الحظر الجزئي من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحاً بدءاً من غدٍ الجمعة، بالإضافة إلى لسماح بفتح المراكز التجارية والمولات حتى الخامسة مساءً، بما فيها يوما الجمعة والسبت.

وتم السماح للمطاعم بخدمات التوصيل أو بقيام المواطنين بشراء الأطعمة بشرط عدم تناولها داخل المطاعم، مشيراً إلى أنه سيتم تخفيض أعداد العاملين بالقطاع الحكومي لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى إعادة فتح المحال بشكل جزئي بدءاً من الأسبوع المقبل، والسماح بترخيص المركبات الجديدة.