الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ضبط مواطن انتحل صفة موظف واستولى على 3 ملايين جنيه  

حبس
حبس

تمكن ضباط مباحث الأمول العامة، اليوم الإثنين، من القبض على أحد الأشخاص لانتحاله صفة موظف عام بأحد الجهات والاستيلاء على قرابة 3 ملايين جنيه من أحد المواطنين بزعم تأسيس شركة معارض دولية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مهندس مدنى – مقيم بالقاهرة الجديدة) بتعرضه لواقعة إحتيال من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة موظف عام بأحد الجهات والإستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة بزعم تأسيس شركة معارض دولية .

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة(أحد الأشخاص - له معلومات جنائية - مقيم بحدائق القبة بالقاهرة)حيث قام بممارسة نشاط إجرامى فى النصب والإحتيال منتحلاً صفة موظف عام بأحد الجهات بالبلاد وإيهام المجنى عليه بتأسيس شركة مـعارض دولية - خلافاً للحقيقة – تحت إشراف جــهة عـمله واستولى منه على مبلغ (إثنين مليون وثمانمائة ألــف جنيه مصرى) تحت ذلك الزعم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة العبور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشارإليه بقصد الاستيلاء على أموال الشاكى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.