الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

وزيرة الصحة تكشف سبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ”فيديو”

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن سبب تزايد حالات مصابين فيروس كورونا المستجد يوميا، بشكل مخيف في مصر

وكشفت عن السبب قائلة: "السبب في انتشار المرض على نطاق واسع، وإصابة المئات يوميا، فضلا عن وفاة العشرات هو سلوكيات المواطنين الصحية غير الصحيحة، والتي لا بد من تغييرها، حتى نستطيع التعايش مع كورونا في الفترة التالية".

واضافت وزيرة الصحة والسكان في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، المذاع على قناة "إن بي سي مصر"، أن تلك السلوكيات الخاطئة، التي يفعلها المواطنون تزداد قبل الحظر، خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وعن رصدهم للأمر قالت: "عرفنا من جوجل كل تحركات المواطنين وذهابهم إلى الأسواق والمراكز التجارية، وقبل رمضان كانت قد قلت نسبة تحرك المواطنين لـ 40 بالمائة، لتزداد مرة أخرى مع بداية الشهر الكريم".

وأكدت "زايد" على أن المشكلة لم تقتصر على الخروج لأماكن تجمعات فقط، إنما المواطنين لم يلتزم أغلبهم بالقفازات والكمامات الطبية تجنبا العدوى بالفيروس القاتل، إنما تركوا الأمر، ولم يحافظوا عليها".

وظهر في البيان اليومي لوزارة الصحة والسكان ، أمس الجمعة، ارتفاع كبير في حالات الإصابة الجديدة والتي وصلت ل 358 حالة و 14 حالة وفاة، وبهذا وصل عدد المصابين إلى 5895 حالة، من ضمنهم 1460 تم شفاؤها و406 حالات وفاة.

في مصر، الجمعة، تسجيل 358 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 14 حالة وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الجمعة هو 5895 حالة، من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و406 حالات وفاة.