الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:08 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

منهم أمير كرارة وأحمد عز.. شخصية الضابط تهيمن على نجوم دراما رمضان 2020

أمير كرارة
أمير كرارة

يشهد الماراثون الرمضاني لعام 2020 منافسة قوية بين مجموعة من الفنانين الذين يؤدون شخصيات بعضها حقيقة والبعض الآخر جديدة عليهم.

ويمثل الموسم أيضًا عودة لعدد من النجوم بعد غياب لسنوات في أدوار مميزة وقوية، وطغت شخصية الظابط على مسلسلات رمضان 2020، ويظهر فيها عدد من الفنانين بين الداخلية أو المخابرات.

ويرصد "الطريق" الفنانين الذي يرتدون بدلة الضابط هذا العام:

فتحي عبد الوهاب

يواصل الفنان فتحي عبد الوهاب تصوير دوره في مسلسل "القاهرة كابول" والذي يظهر فيه بدور ضابط يتصدى للإرهاب وينتمي للأمن الوطني، ويواجه عدد من العمليات الإرهابية ويعرضه ذلك للعديد من الأزمات والصراعات مع أصدقائه.

ويشارك في بطولة مسلسل "القاهرة كابول" عدد من الفنانين مثل خالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، وطارق لطفي، ونبيل الحلفاوي، وحنان مطاوع، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

أمير كرارة

يأتي الفنان أمير كرارة أبرز من قدموا في تقديم شخصية الضابط خلال السنوات الأخيرة من خلال سلسلة مسلسل "كلبش" ولكن هذا العام يقدم ضابط الصاعقة في مسلسل "الاختيار".

حيث يجسد أمير كرارة شخصية الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي لقى حتفه واستشهد في كمين "مربع البرث" برفح عام 2017 أثناء تصديه لهجوم إرهابي.

ويشارك في بطولة المسلسل كلا من أحمد العوضي، وإسلام جمال، ودينا فؤاد، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف أسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، ومحمد إمام، وصلاح عبد الله، وغيرهم، ويتولى تأليف العمل باهر دويدار وهو من إخراج بيتر ميمي.

محمد إمام

يظهر الفنان محمد عادل إمام ضمن أحداث مسلسل "الاختيار" في دور ضابط صاعقة داخل الجيش المصري، ويأتي كضيف شرف بالعمل.

آسر ياسين

ونفس الأمر بالنسبة للفنان آسر ياسين الذي يظهر كضيف شرف في مسلسل أمير كرارة الذي يحمل اسم "الاختيار"، ويجسد دور ضابط صاعقة أيضًا ويقابل بطل العمل في مأمورية.

حسن الرداد

يجسد الفنان حسن الرداد دور ضابط ضمن أحداث مسلسله الرمضاني "شاهد عيان"، ويدخل في مشاكل وأزمات مليئة بالمفاجآت تقلب حياته رأسًا على عقب.

ويشارك "الرداد" في بطولة العمل كلا من وليد فواز، وهنا شيحة، ومحمد لطفي، وبسمة، وغيرهم، والمسلسل من إخراج محمد حماقي.

اقرأ أيضًا: ”وحدة الإخراج الثانية”.. شعار صناع الأعمال الرمضانية بسبب ضيق الوقت

أحمد عز

ينافس الفنان أحمد عز ضمن الموسم الرمضاني من خلال ظهوره في شخصية ضابط يعمل بالمخابرات المصرية ضمن أحداث مسلسل "هجمة مرتدة".

ويشارك أحمد عز في المسلسل عدد كبير من الفنانين وأبزرهم هند صبري، ومحمد جمعة، وأحمد فؤاد سليم، وهشام سليم، ونضال الشافعي، ومحمود البزاوي، وصلاح عبدالله، وخالد أنور، ومايان السيد، وغيرهم، ويتولى تأليف العمل باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

نضال الشافعي

ويجسد الفنان نضال الشافعي دور ضابط ضمن أحداث مسلسل "هجمة مرتدة" برفقة بطل العمل الفنان أحمد عز.