الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

لو أول مرة هتسافر وكلبك معاك.. نصائح لقيادة آمنة

يعتبر السفر مع الكلاب من التجارب الصعبة للكثير من مربي الحيوانات الأليفة  بسبب أن بعض الكلاب أو القطط تشعر بالخوف الشديد أثناء وجودها داخل السيارة، وبالطبع لا ينصح بترك الكلب فى السيارة دون قيود إذا كانت مسافة الطريق طويلة، فوجود الكلب محبوس داخل القفص الخاص به يساعدك على التركيز أثناء القيادة بدلا من التركيز على  الكلب  وتجنب التعرض للحوادث،

وفيما يلى بعض نصائح الأمان التى يجب عليك اتباعها أثناء السفر بالسيارة مع حيوانك الأليف وفقا لموقع  wikihow..

ـ قم بوضع كلبك فى صندوق إذا كنت تسافر لمسافة طويلة او إذا كان الكلب يتوتر أثناء السفر.

ـ  إذا لم ترغب فى وضعه بالصندوق أوجد طريقة لحجزه فى ركن معين من السيارة، فإذا كانت سيارتك تمتلك مساحة واسعة بالخلف ضع كلبك فى الجزء الخلفي من السيارة ويمكنك وضع غطاء للكلب فى خلف الكرسي الأمامي حتى يتمكن من النوم اثناء السفر .

ـ تأكد من  وضع الصندوق بأمان سواء كان بين المقاعد أو على الأرض .

ـ تجنب إطعام كلبك قبل الرحلة مباشرة قم بإطعامه قبل السفر ببضعة ساعات على الأقل هذا سيساعد كلبك على تجنب الإعياء فى السيارة.

ـ إذا كانت مدة السفر أكثر من ٤ ساعات قم بالتوقف لبضع دقائق ودع كلبك يخرج من الصندوق يجب أن تعطه بعض الماء والطعام الخفيف  لأن ٤ ساعات هى أقصى مدة قد يتحملها الكلب أثناء القيادة بدون شرب الماء.

ـ لا تترك كلبك فى السيارة مركونة فى يوم حار  من الممكن أن يصاب الكلب بالسخونة ويموت فى السيارة إذا توقفت لشراء شئ اركن سيارتك فى الظل واترك النافذة مفتوحة قليلا للسماح للهواء بالدخول.