الأحد 23 يونيو 2024 مـ 04:30 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الصفوة

طريقة تنظيف المنزل دريم سيرفس

إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين فلا ينبغي أن تتولى وحدك مسئولية تنظيف المنزل كاملة. قد تضطر لأخذ زمام المبادرة بوضع جدول للتنظيف قائم على التناوب فيما بينكم، فهذا أفضل كثيرًا من الاضطرار إلى النهوض بكل هذا العمل المضني وحدك.

احرص على أن تكون المهام الموكَلة تتناسب مع عمر الشخص المكلَّف بها، فالأطفال في المرحلة الابتدائية مثلًا يمكن تكليفهم بتنظيف أرض الغرفة في حين يستطيع المراهقون تنظيف الجراج أو الحمام، كما ينبغي أن يكون هناك عدل في توزيع الأدوار؛ حيث لا تتساوى مثلًا مهمة تنظيف المرحاض مع مهمة ترتيب طاولة الطعام.

وتنظيف الغبار حول الفتحات باستخدام فرشاة ناعمة ذات مقبض طويل، وذلك حتّى لا تُسدّ المنافذ بسبب تراكم الغبار عليها. خلف الأجهزة: يتجمع الغبار بشكل كبير خلف الأجهزة،

خادمات للتنازل بالرياض

طريقة تنظيف المنزل دريم سيرفس

لا أحد يحب تنظيف المرحاض، فهي واحدة من أسوأ المهمات ولذلك ينبغي عليك الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن. ارتدِ زوجًا من القفازات المصنوعة من المطاط المقاوم للمياه (زوجًا سوى ذلك الذي تستخدمه لغسل الأطباق) عند تنظيف المرحاض؛ فقد تحتوي المراحيض على العديد من الجراثيم والبكتيريا. ادعك الأجزاء الخارجية من المرحاض باستخدام إسفنجة مبللة بالماء الساخن من أجل تليين الأوساخ المتراكمة. اتركها لتمتص الماء الساخن وانتقِل إلى تنظيف وعاء المرحاض.

انثر بعد ذلك المواد المبيضة أو المطهرة داخل وعاء المرحاض وحول الحافة. اتركه لمدة دقيقة حتى يُمتص ثم ادعك الجزء الداخلي باستخدام فرشاة تنظيف المرحاض. بعد الانتهاء من التنظيف استخدم مياه السيفون لشطف المرحاض.

عند انتهائك من تنظيف وعاء المرحاض من الداخل انتقل بعد ذلك إلى الأسطح الخارجية. انثر شيئًا من المطهر فوقها ثم جفّف باستخدام قطاعة قماش أو باستخدام مناديل الحمام الورقية.

شركة تنظيف بالرياض

طرق مكافحة الحشرات المنزلية دون مبيدات

ارتد قمصان ذات أكمام طويلة وسراويل طويلة. يمكنك أيضَا ارتداء ملابس مخصصة لإبعاد الحشرات. الملابس الخاصة هذه تشمل قبعة بشبكة رفيعة تنزل منها لتغطي الوجه والرقبة والكتفين. إذا كنت ذاهبًا لمنطقة مليئة بالحشرات فقد تكون هذه القبعة خيارًا أفضل من الطارد.

يمكنك أيضًا إدخال السروال في الجوارب لتمنع الحشرات من لدغ كعبيك.

ومنها: الفلفل، والملح، والثوم، والبصل، والصابون وغيرها، وتُعد المواد العضوية طريقة فعّالة للمساحات الصغيرة التي تحتوي على عدد قليل من الحشرات مثل الحدائق المنزلية
شركة مكافحة الحشرات بالرياض