الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في غرب النيجر

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 4 أكتوبر 2023، الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في غرب النيجر، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.


وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والمواساة لدولة النيجر الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

مصر تعزي النيجر على ضحايا الهجوم الإرهابي غرب البلاد


هذا، وأكدت مصر على موقفها الثابت المندد بالإرهاب في كافة صوره وأشكاله، والداعي إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة تلك الظاهرة البغيضة.

وفي سياق آخر، استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، أمس الثلاثاء 3 أكتوبر، السيد المستشار "وليد حمزة" رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والمُستشار "أحمد بندارى" مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

وتناول اللقاء استعدادات وزارة الخارجية لتنظيم استحقاق انتخابات الرئاسة 2024 للمصريين بالخارج، وفقاً للقواعد والضوابط والقرارات المُنظمّة التي تضعها الهيئة الوطنية.

وأكد شكرى حرص وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج على أداء الدور المنوط بها على أكمل وجه أسوةً بالاستحقاقات السابقة، وقيامه بتوجيه البعثات بالالتزام بالحيادية والشفافية خلال كافة مراحل العملية الانتخابية، وبتشجيع المواطنين المصريين بالخارج على مُمارسة حقهم وواجبهم الدستورى بالمُشاركة في هذا الاستحقاق الهام.