الجمعة 24 مايو 2024 مـ 06:41 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

«لليوم الثالث على التوالي».. احتشد المواطنين أمام الشهر العقاري بحلوان و15 مايو لتأييد السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

احتشد الكثير من المواطنين لليوم الثالث على التوالي أمام مكاتب توثيق الشهر العقاري لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية القادمة وعمل التوكيلات بمنطقة حلوان و15 مايو.


اقرأ أيضا:بشري سارة.. أكاديمية الشرطة تعلن قبول دفعة من طلاب فنون تطبيقية

جدير بالذكر أن الدولة تستعد خلال الاشهر القادمة لإجراء انتخابات رئاسية جديدة، وسيعمل المرشحون المحتملين للحصول على تزكية 20 عضوا من مجلس النواب أو نيل تأييد 25 ألف مواطن من 15 محافظة بالجمهورية بواقع ألف تأييد على الأقل من كل محافظة، لتقديم أوراقهم للترشح كما ينص القانون.


كما وضع قانون الانتخابات الرئاسية، والهيئة الوطنية للانتخابات، عددا من القواعد والإجراءات المنظمة لتأييد المواطنين لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، حيث يحق لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين أن يؤيد أحد راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية. والخطوات المطلوبة لاستخراج المواطن تأييدا لأحد المشرحين من واقع القانون والقرارات السابقة، وهي كالاتي:

١- التقدم إلى أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق وفق النموذج المعد لهذا الغرض.


٢- لا يجوز للمواطن أن يؤيد راغب الترشح أكثر من مرة، كما انه لا يحق له أن يؤيد أكثر من مرشح.

٣- لكل مواطن نموذج تأييد، كما انه لا يجوز أن يشتمل النموذج الواحد على تأييد من أكثر من مواطن.

٤- يجي على موظف التوثيق بالتحقق من شخصية المواطن من واقع بيانات بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ويشترط أن لا يعتد بغير ذلك من مستندات.

٥- يتم إثبات اسم المؤيد و محل إقامته والمحافظة الواقع في دائرتها، ورقم بطاقة الرقم القومى، وإثبات ما يمليه عليه المؤيد بشأن اسم من يؤيده من راغبى الترشح.