الصفوة
  • Dar al emarat
• صعيد مصر ... ممر التنميةعرس حزب أبناء مصر..الجمعية العمومية تجدد الثقة لمدحت بركات رئيسا للحزباليوم.. مدحت بركات يواصل الرد على أكاذيب محمد ناصر في ”كلام في السياسة”مدحت بركات: قضية سد النهضة أمن قومي لمصر ومسألة حياة أو موتالدكتورة أسماء أبوغزالة: الرئيس فتح العديد من مجالات الاستثمار.. ونفخر بها جميعًا (فيديو)الدكتورة ”أسماء” و”لمياء” يفتتحان الملتقى العربي الأفريقي الأول بمشاركة نجوم الفن والسياسة (فيديو)”سيلوانا دايمون الاماراتية ” تفوز باكبر عقد لتطوير وتنفيذ المشروعات التنموية الحكومية في جنوب السودانتكريم طفل مصرى يحلم بالسفر إلى القمرالسبت القادم.. تحالف الاحزاب يناقش اليات تنشيط عمل اتحادي المرأة والشباب استعدادا لانتخابات المجالس المحليةخلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري.. مدحت بركات: السوق المصري حاليا جاذب للاستثمارات العقاريةمدحت بركات:جريدة الطريق تحولت لمنبر لجميع أطياف المعارضة في وقت أمثال محمد ناصر أختبئوا فى الجحورمدحت بركات:تخليت عن صمتى ردا على مزاعم محمد ناصر المفبركة
المرأة والأسرة

اكتشاف أجسام مضادة جديدة لدى المتعافين من ”كوفيد-19”

الصباح العربي
الصباح العربي

اكتشف علماء المركز الطبي بجامعة أمستردام الهولندية، أجساما مضادة جديدة لدى المتعافين من "كوفيد-19"، أقوى من التي اكتشفت لدى المرضى الذين أصيبوا سابقا بفيروسات كورونا.

وتفيد صحيفة NL Times ، استنادا إلى الأطباء، بأن الخبراء اكتشفوا بروتينين يمكن أن يساعدا في ابتكار دواء واعد لعلاج "كوفيد-19". وتقول الدكتورة ماريت فان غيلس، "هذه الأجسام المضادة، أقوى بمئة مرة من الأجسام المضادة التي اكتشفت سابقا".

وتضيف، بما أن هذه الأجسام المضادة أقوى، فهذا يعني أننا نحتاج كمية أقل منها لعلاج المرضى بفعالية، بالإضافة إلى أن إنتاج الدواء المبني على أساسها سيكون أقل كلفة.

وتقول، "لقد اختبرنا هذه الأجسام المضادة على دم المرضى المصابين بـ "كوفيد-19" وعزلنا أقوى الخيارات".

وتضيف الدكتورة، ستكون الخطوة التالية إثبات أن هذه الأجسام المضادة آمنة ويمكن استخدامها. بالطبع هذه الاختبارات ستجرى على الحيوانات المخبرية، فإذا كانت نتائجها جيدة، ستختبر على البشر في مطلع السنة المقبلة، وبعد ذلك فقط سيبدأ إنتاجها على نطاق واسع.

ويستمر الباحثون في اختبار دماء المرضى الذين تعافوا من "كوفيد-19" على أمل ايجاد أقوى الأجسام المضادة للمرض، وعلى ضوء ذلك ابتكار "كوكتيل" من الأجسام المضادة بمثابة لقاح مفعوله قصير المدى للوقاية من فيروس كورونا.

اكتشاف أجسام مضادة جديدة المتعافين كوفيد 19

المرأة والأسرة