الصفوة
  • Dar al emarat
” محدش غيرى وليل العبابدة ” لـ ”أشرف عتريس”قضية انوف على مسرح قومية المنياافتتاح مركز عالمي للإصلاح والتأهيل بوادي النطرون يضم مجمع محاكم وعنابر وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.. صور وفيديومدحت بركات يكتب عن نصر أكتوبر في الذكرى الـ48: أكتوبر بطولة لاتنسىبسبب استغلال منصبهما.. وزير الداخلية ينهي خدمة ظابط وأمين شرطةكذب ادعاءات جماعة الإخوان بشأن وفاة مساجين لقصور الرعايةحقيقة القبض على إيمان البحر درويش واحتجازهسيد عيسي : أبطال المارد الأحمر يواصلون الانتصارات وشكرا للرئيس داعم الرياضة الأول في الوطنمجاهد نصار : مُخصصات جهاز تنمية المشروعات ارتفعت لـ1.4 مليار جنيه في مبادرة حياة كريمة الرئاسية لخلق الآلاف من فرص العملسيد الكرماوي : قرارات الرئيس تُعزز العمل القضائي واستقلاليته والتكافؤ للرجل والمرأةزكي عباس  ”مصر تشهد تحولات جذرية في مجال تطوير التعليم طارق الطويل: سياسات السيسي في حوض النيل حولت مصر لقوة إقليمية 
المرأة والأسرة

اكتشاف أجسام مضادة جديدة لدى المتعافين من ”كوفيد-19”

الصباح العربي
الصباح العربي

اكتشف علماء المركز الطبي بجامعة أمستردام الهولندية، أجساما مضادة جديدة لدى المتعافين من "كوفيد-19"، أقوى من التي اكتشفت لدى المرضى الذين أصيبوا سابقا بفيروسات كورونا.

وتفيد صحيفة NL Times ، استنادا إلى الأطباء، بأن الخبراء اكتشفوا بروتينين يمكن أن يساعدا في ابتكار دواء واعد لعلاج "كوفيد-19". وتقول الدكتورة ماريت فان غيلس، "هذه الأجسام المضادة، أقوى بمئة مرة من الأجسام المضادة التي اكتشفت سابقا".

وتضيف، بما أن هذه الأجسام المضادة أقوى، فهذا يعني أننا نحتاج كمية أقل منها لعلاج المرضى بفعالية، بالإضافة إلى أن إنتاج الدواء المبني على أساسها سيكون أقل كلفة.

وتقول، "لقد اختبرنا هذه الأجسام المضادة على دم المرضى المصابين بـ "كوفيد-19" وعزلنا أقوى الخيارات".

وتضيف الدكتورة، ستكون الخطوة التالية إثبات أن هذه الأجسام المضادة آمنة ويمكن استخدامها. بالطبع هذه الاختبارات ستجرى على الحيوانات المخبرية، فإذا كانت نتائجها جيدة، ستختبر على البشر في مطلع السنة المقبلة، وبعد ذلك فقط سيبدأ إنتاجها على نطاق واسع.

ويستمر الباحثون في اختبار دماء المرضى الذين تعافوا من "كوفيد-19" على أمل ايجاد أقوى الأجسام المضادة للمرض، وعلى ضوء ذلك ابتكار "كوكتيل" من الأجسام المضادة بمثابة لقاح مفعوله قصير المدى للوقاية من فيروس كورونا.

اكتشاف أجسام مضادة جديدة المتعافين كوفيد 19

المرأة والأسرة