السبت 18 مايو 2024 مـ 03:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

حب في الزنزانة الأبرز.. أبرز أفلام الراحل محمود مسعود

محمود مسعود
محمود مسعود

يعد الفنان محمود مسعود، والذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس، عن عمر يناهز 67 عاما، من أشهر فناني الثمانينات، حيث أنه من كبار الفنانين الموهوبين المميزين في الأداء التمثيلي.

وبدأ محمود مسعود مشواره، الفني على خشبة المسرح مثبتا جدارته وموهبته الحقيقية، وبالرغم من عدم لمعانه وشهرته بشكل كبير إلا أنه تعاون خلال مشوار الفني مع كبار الفنانين والمخرجين وشارك بعدد من الأفلام السينمائية التي تعتبر علامات في تاريخ السينما المصرية.

من أبرز الأفلام التي شارك بها الفنان محمود مسعود كانت فيلم "حبيبي دائما" من بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة بوسي، ومن إخراج حسين كمال وعرض في عام 1980، وقدم من خلاله "مسعود" شخصية طبيب.

كما شارك الفنان محمود مسعود في فيلم "حب في الزنزانة" أمام عادل إمام، سعاد حسني ويحيي الفخراني وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من إخراج محمد فاضل وجسد من خلال "مسعود" شخصية شاب يدعى "حسام".

كما قدم في عام 1989 فيلم "حكاية تو" أمام الفنان فريد شوقي ومن إخراج يحيي العلمي، كما شارك عام 2015 في فيلم "الليلة الكبيرة" للمخرج سامح عبد العزيز والذي ضم عدد كبيرا من النجوم مثل "سميحة أيوب، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق وسيد رجب.

كان آخر ظهور للفنان محمود مسعود في السينما عام 2018 بظهوره كضيف شرف فيلم "سوق الجمعة" للمخرج سامح عبد العزيز.

وتوفى الفنان محمود مسعود، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 67 عامًا، إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدمويّة ونقل إلى مستشفى في وسط العاصمة المصريّة القاهرة.

ونعت نقابة المهن التمثيليّة في مصر الراحل محمود مسعود وأغنى الراحل الأعمال التلفزيونية بأدواره المتنوعة مثل "أفراح إبليس" و"نسيم الروح" و"عوالم خفية" و"حارة اليهود"، والأعمال السينمائيّة مثل "امرأة آيلة للسقوط" و"حبّ في الزنزانة".

اقرأ أيضا:

هل تغلق الحكومة برنامج ”تليجرام” في مصر؟ خبير أمني يجيب

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2020 المقرر تطبيقها بعد شهر