الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 04:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

رسميا.. مجلس النواب يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن مقر الاتحاد الإفريقي

أحمد أحمد مع أشرف صبحي ومصطفى مدبولي
أحمد أحمد مع أشرف صبحي ومصطفى مدبولي

أعلن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، موافقته على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الموقعة في القاهرة بتاريخ 12/2/2020.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة السمراء وفقًا لنصوص النظام الأساسي للكاف.

وجاء تقرير لجنة الشباب والرياضة بأن الاتفاقية المعروضة تأتي تأكيدًا لدور مصر التاريخي كإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي تكلل باستضافتها لمقر الاتحاد بالقاهرة، وهو الأمر الذي يعد امتداداً للموقع المصري الريادي في أفريقيا ليس فقط على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، بل والرياضية أيضًا.

اقرأ أيضًا: ”فاض بنا الكيل ونرفض الاجتماع بكم”.. الجمعية العمومية تهاجم اتحاد الكرة

من جانبها أكدت اللجنة المختصة أن عقد تلك الاتفاقية يؤكد حرص مصر على تقديم كافة التسهيلات والتجهيزات لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأن هناك جهودًا حثيثة بذلت من الدولة المصرية من أجل التصدي لمحاولات نقل مقر الكاف خارج مصر في إطار خطة الدولة لدعم مقار الاتحادات الدولية في مصر برصد ميزانية لهذا البند.

موضوعات متعلقة