الخميس 2 مايو 2024 مـ 07:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

شباب أصفون بجنوب الأقصر يعلقون لافتات إرشادية لحماية قريتهم من فيروس كورونا

ما زالت أصداء فيروس كورونا تسيطر على الجميع داخل محافظات مصر والتى اتخذت إجراءات وقائية وأحترازية من خلال قيام العديد من الشباب بإطلاق المبادرات الإيجابية لمواجهة هذا الفيروس القاتل من خلال توعية المواطنين، بالإضافة إلى تعقيم ورش الوحدات والهيئات والمصالح الحكومية والشوارع على مستوى المحافظات، وكذلك قيام مجموعة من الشباب بالتوجه إلى منازل المواطنين لسحب عينات مجانية منهم لتحليلها .

فى محافظة الأقصر قام عدد من شباب قرية أصفون المطاعنة، التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بتعليق لوحات إرشادية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأشار القائمين على تعليق تلك اللوحات أن الغرض منها حماية المواطنين وتوصيل المعلومة بسهولة إليهم تجنباً تلك الفيروس والحد من أنتشاره .

وتضمنت تلك اللافتات عبارات "عشان سلامتك وسلامتي، عشان سلامة أهلك وأهلي؛،بلاش سلام بالأيد، بلاش تجمعات غير ضرورية، بلاش عزاء السيدات، خلي بينك وبين أحبابك مترين، وانت برة البيت إلبس كمامة عشان تحمي نفسك وغيرك، وأنت برة البيت أستعمل الكحول عشان تحمي نفسك وأصحابك وجيرانك، لما تدخل البيت أغسل إيدك بالصابون عشان تحمي أهل بيتك".

يشار إلي أن محافظة الأقصر أعلنت عن إنه تم تخصيص مستشفى الأقصر العام لإستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بعدد 130 سرير بعد أن كانت 30 سرير فقط، وذلك أبتداء من السبت القادم من الشهر الجاري .