الأحد 19 مايو 2024 مـ 03:54 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عاجل… كواليس جلسة وزير الرياضة مع الجنايني لمناقشة استعدادات عودة الدوري

وزير الرياضة مع عمرو الجنايني
وزير الرياضة مع عمرو الجنايني

عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا اليوم الاثنين مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم.

وناقش الثنائي خلال الاجتماع الذي جمعهما بمقر الوزارة، العديد من الموضوعات المتعلقة بمنظومة كرة القدم في مصر وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بإدارة شئون الكرة خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاجتماع مناقشة ومراجعة الخطة الموضوعة والمتضمنة لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمواجهة انتشار كورونا، حال بدء العودة التدريجية للنشاط الرياضي.

وذلك بعد قرارات مجلس الوزراء تمهيدًا لاستكمال كافة جوانبها ورفعها واعتمادها من مجلس الوزراء، حيث تتضمن الخطة الشاملة ما يتعلق بالتوقيتات المحددة وتحديد المراحل الزمنية التدريجية لعودة المسابقات في حال عودتها.

وهو ما يتم التنسيق بشأنه ايضاً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، اخذاً بعين الاعتبار الالتزامات الإفريقية للأندية المصرية المشاركة ضمن منافسات بطولات كرة القدم الأفريقية الأبطال والكونفدرالية.

كما بحث وزير الرياضة مدى مطابقة كافة الموضوعات المرتبطة باللائحة الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم في ضوء أحكام قانون الرياضة المصري وما يرتبط بذلك من متطلبات تطوير منظومة كرة القدم في مصر خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة يناقش مع الأندية مقترحا جديدا بشأن مصير بطولة الدوري

واستعرض الاجتماع الإجراءات الخاصة باللجنة الطبية المشتركة والمعنية بالمتابعة والإشراف الطبي والوقائي، للمنظومة الرياضية بما يضمن سلامة جميع المعنيين والعاملين من لاعبين وإداريين وفنيين حال عودة المسابقات الرياضية وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء التي ستصدر خلال الأيام القادمة في هذا الشأن.