الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عفاف شاكر.. موعد تشييع جثمان شقيقة الفنانة الراحلة شادية

عفاف شاكر
عفاف شاكر

كشفت أسرة الفنانة عفاف شاكر، شقيقة الفنانة الكبيرة الراحلة شادية، عن موعد تشييع جثمانها بعدما وافتها المنية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت إيمى محمد عاطف حفيدة الفنانة شادية، أنه من المقرر دفن جثمان الفقيدة في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكتبت إيمي عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.. لا حول ولا قوة الا بالله جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمة الله البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين وسيتم دفنها بالولايات المتحدة الأمريكية ".

يشار إلى أن عفاف شاكر، اسمها الحقيقي "نور الحياة علي أغا" شاركت في عدة أعمال مثل القط الأسود، لا تذكريني، عيون سهرانة، آمال، ليلة غرام، حتى تزوجت لفترة قصيرة من الفنان كمال الشناوي، وعاشت فترة من حياتها في السودان، بدأت حياتها الفنية في سن العشرين، في أواخر الأربعينيات، من خلال فيلم ملاك الرحمة، مع فاتن حمامة، وإخراج يوسف وهبي.

يذكر أن الفنانة شادية توفيت في 28 نوفمبر عام 2017.

وولدت عفاف شاكر في تركيا عام 1929، وهي الأخت الكبرى للفنانة شادية، اسمها الحقيقي نور الحياة.

بدأت عفاف شاكر العمل في الفن قبل شادية، وأول ظهور لها كان العام 1946 في فيلم ملاك الرحمة ، بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة، ثم ظهرت في فيلم أحمر شفايف مع نجيب الريحاني، وهو يعتبر أشهر أدوارها في السينما، وكان آخر أعمالها مسرحية كل الرجالة كده العام 1964 مع الفنان إسماعيل ياسين.

تزوّجت عفاف شاكر ثلاث مرات من بينهم، الفنان كمال الشناوي، وذلك لمدة قصيرة لم تتجاوز ثلاث سنوات، ثم تزوجت بعد ذلك من طبيب سوداني، يدعى رؤوف إبراهيم وهاجرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

الصحة: تسجيل 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و34 وفاة

لينك معرفة المستفيدين بشقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 12