الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:04 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

وفاة عفاف شاكر شقيقة الفنانة شادية

شادية و شقيقتها عفاف شاكر
شادية و شقيقتها عفاف شاكر

توفت أمس الفنانة المعتزلة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بالولايات المتحدة الأمريكية .

وكتبت إيمى محمد عاطف، حفيدة الفنانة المعتزلة عفاف شاكر رسالة مؤثرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ،وقالت " يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" لا حول ولا قوة إلا بالله.. جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمه الله.. البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين، وسيتم دفنها بالولايات المتحده الأمريكية.. أنت فقط نور الحياة وآخر حاجة من ريحة بابا".

كما كتب كمال زادة أحد اقارب العائلة على حسابه الشخصى بموقع فيس بوك: "انتقلت الى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية وشقيقة جدتى وخالت أبويا".

وتابع كمال زادة: "نرجو الدعاء وإلى الفردوس الأعلى وإنا لله وإنا إليه راجعون .. الحمد لله على كل شىء، والـ3 أخوات عفاف وسعاد "شادية" مع بعض فى مكان أحسن".

يذكر أن عفاف شاكر تزوجت من الفنان كمال الشناوي ولكن زيجتهما لم تدم طويلا وهي الشقيقة الكبرى للفنانة الراحلة شادية، وسبقتها في دخول عالم الفن إلا أنها لم تنل نفس القدر من الشهرة والانتشار فقررت الاعتزال.

وكانت عفاف السبب في التحاق شقيقتها شادية بالمجال الفني عندما أخبرت المنتج والمخرج محمد عبد الجواد بأن لها شقيقة تحظى بصوت جميل حتى التقى بها عبد الجواد واستمع إليها وأعجب بصوتها ليكون ذلك جواز دخولها إلى المجال الفني، حيث شاركت بالغناء فقط في أول أفلامها وهو فيلم أزهار وأشواك 1947.أعلن كمال زادة، أحد أقارب الفنانة الراحلة شادية، عن وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية من الأم.

أقرا أيضا..فرض حظر التجول فى 25 مدينة أمريكية بسبب حدة الاحتجاجات

وتعتبر عفاف شاكر هى الأخت الكبرى للفنانة شادية، وولدت فى 7 أكتوبر، واسمها الحقيقى نور الحياة على آجا.ولدت فى تركيا لوالدتها خديجة ووالدها على آجا وهو من عائلة تركية ثرية وكان والدها أدميرال فى الأسطول البحرى التركى، وتوفى فى أحد الحروب فى عشرينات القرن الماضى، ثم تزوجت والدتها من أحمد كمال الدين شاكر، وهى لديها بنتان وهم عفاف وسعاد"