الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

الصحة: لا يوجد نقص في أجهزة التنفس الصناعي و20 مستشفى عزل تعمل بشكل كامل

وديع
وديع

كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعايات والطوارىء، أن نسبة إشغال الأسرة العادية بمستشفيات العزل تقترب من 90%، ونسبة اشغال أسرة الرعاية المركزة تقترب من 60%، مؤكدا أنه لا يوجد نقص في أجهزة التنفس الصناعي، حيث أن نسبة المرضى التي تم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي لا تتعد 3%.

وأضاف وديع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن هناك 20 مستشفى عزل تعمل بشكل كامل لاستقبال الحالات المصابة بكورونا، حيث يبلغ عدد الأسرة بهم 3 آلاف سرير، منهم 519 سرير رعاية مركزة.

وأكد أن الدولة تولي اهتمام كبير بالأطقم الطبية، وهناك توجيهات بتوفير كافة احتياجاتهم، معلقا: "حريصون على كل طبيب وممرض في مصر".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضا:

الزمالك يكشف موقفه النهائي من ضم نجم بيراميدز الصيف المقبل