الصفوة
  • Dar al emarat
تحقيقات فنون

بعد إصابتها بكورونا.. 10 معلومات لا تعرفها عن الفنانة رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

بعد إعلان إصابتها بفيروس كورونا المستجد، رجاء الجداوي احتلت مؤشر البحث على "جوجل"، نتيجة لتزايد معدل البحث عن الفنانة القديرة من محبيها وجمهورها.

وفي هذا الإطار يرصد "الصفوة" 10 معلومات عن الفنانة القديرة رجاء الجداوي خلال السطور القادمة:

ولدت رجاء الجداوي 6 سبتمبر 1938، في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة مع شقيقها "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

اقرأ أيضا: رجاء الجداوي في الحجر.. كيف اكتشفت إصابتها بفيروس كورونا؟

وعملت عارضة أزياء وممثلة والتي تعتبر من أقدم الفنانات بعد ميمي جمال.

أول مشاركة لها كانت من خلال فيلم غريبة عام 1958.

وعن عائلتها الفنية رجاء الجداوي ابنة أخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة.

وعملت أيضا في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها ملكة جمال القطر المصري عام 1958.

أما أعمالها الفنية، شاركت أيضا في "دعاء الكروان"، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداوات أنباء أن رجاء الجداوى تم نقلها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أول أيام العيد، إلى مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية، بعد إيجابية تحاليلها.

من جانبها، أوضحت أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، الحالة الصحية لوالدتها، حيث أكدت أن والدتها شعرت في بداية الأمر بارتفاع في درجة حرارتها بصورة مفاجئة.

وأضافت أنه على الفور أجرينا فحوصات طبية للتأكد من سبب هذا الارتفاع، وإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا وتبين إيجابية النتائج، وإصابتها بالفيروس التاجي.

الفنانة رجاء الجداوي فن الطريق رجاء الجداوي فيروس كورونا كوفيد 19 الحجر الصحي

تحقيقات