الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:23 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

بعد إصابة النائبة شيرين ..على عبد العال : كورونا ملهوش أمان

على عبد العال
على عبد العال

شدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا، وذلك بسبب إصابة النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب بفيروس كوفيد-19، ونقلها لمستشفى العزل قصر العينى الفرنساوى.

 

ووجه رئيس المجلس فى افتتاحية الجلسة اليوم، نداءً لكل الأعضاء قائلاً: "من يظهر عليه أعراض فيروس كورونا من ارتفاع درجة حراراته برجاء عدم الحضور للمجلس حرصا على سلامة الجميع"، مشددًا على أهمية مراعاة تباعد المسافات بين النواب والالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة، "كدة مفيش أي نوع من أنواع الأمان".

أقرا أيضا:

باع ”Art sport” وندم ..حقائق عن الشيخ صالح كامل رجل الأعمال سعودي زوج صفاء أبو السعود؟

ويناقش المجلس تعديل بعض أحكام القانون رقم ۱۳۷ لسنة ۱۹۰۸ في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية، الذى يهدف إلى تطوير قدرة السلطات الصحية فى مواجهة انتشار الأمراض المعدية التى تهدد الصحة العامة.

 

ونصت المادة ٢٦ على ذلك مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه كل من خالف أي من أحكام الباب الرابع من هذا القانون، وذلك دون الإخلال بحكم المادة "٢٦ مکرر ۱" من هذا القانون.

 

وإذا كان المرض من القسم الأول، تكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ويقرر البرلمان اليوم قراره النهائى لمشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم "113" لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان الزراعية، بعد موافقة لجنة الخطة والموازنة عليه.

 

وينص مشروع القانون على مد إيقاف ضريبة الأطيان لمدة سنتين أخريين، على أن تبدأ هذه المدة من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية، المنصوص عليها في القانون رقم (143) لسنة 2017، كما ينص على ألا تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، كما يحرص على التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعى، وتشجيعهم على زيادة الإنتاج الزراعى.