الإثنين 6 مايو 2024 مـ 11:45 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مدحت بركات: يتم الآن وضع خطة للتعايش مع كورونا لتنفيذها بعد رمضان

مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، إنه لن يتم تطبيق الحظر الكامل خلال أيام العيد الفطر المبارك كما يزعم البعض، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يدخل الشعب في حالة تعايش مع فيروس كورونا المستجد، على أن يتم العمل لخطة التعايش بعد انتهاء أيام شهر رمضان المبارك.

وأضاف "بركات"، في تصريحات خاصة، أن قرارات الحظر الكامل لن تطبق داخل البلاد نظرًا لصعوبة الأمر، خاصة وأن ذلك سيؤثر بشكل كبير على اقتصاد الدولة، لذا يجب العودة لممارسة النشاط الاقتصادي في أقرب فرصة، مع مراعاة تطبيق خطة التعايش التي وضعتها وزارة الصحة في مصر.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، على ضرورة التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية لضمان نجاح خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، عن طريق الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتي تمنع نقل العدوى عن طريق الأنف والفم، وكذلك الحرص على التباعد الاجتماعي، ومراعاة المسافة الواجب اتخاذها بين الناس وبعضهم البعض.

وينتظر الشعب المصري بأكمله في قرارات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، المتوقع صدورها في غضون ساعات، لمعرفة أوقات الحظر خلال أيام عيد الفطر المبارك، الذي يفصلنا بضعة أيام، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وتطبيق الدولة لخطة احترازية ووقائية شاملة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار العدوى.

موضوعات متعلقة