السبت 4 مايو 2024 مـ 07:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ما هو أول نادي لعب محمد صلاح بصفوفه خارج مصر؟ (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من وضع اسمه بين أبرز مهاجمي الكرة العالمية خلال فترة قصيرة قضاها في الملاعب الأوروبية، حيث لعب الدولي المصري لعدد من أندية القارة العجوز.

لكن ما هو أول نادي غير مصري لعب محمد صلاح بين صفوفه؟ في السطور التالية يستعرض موقع "الصفوة"، التفاصيل الكاملة للتجربة الاحترافية الأولى لمحمد صلاح.

ما هو أول فريق غير مصري لعب له محمد صلاح؟

استطاع محمد صلاه أن يخطف أنظار مسؤولو بازل السويسري، عندما كان لاعبًا في صفوف المقاولون العرب، وفي عام 2012 انتقل صلاح إلى صفوف الفريق السويسري، في صفقة كلفت خزينة النادي 2 مليون يورو.

في البداية خاض النجم المصري فترة تدريبات امتدت أسبوع بين صفوف الفريق، وفي العاشر من إبريل تم عقد صفقة شراء اللاعب بصورة رسمية لمدة أربع سنوات.

لم يكن مشواره محمد صلاح مع فريق بازل في البداية سهلًا، فاللاعب قضى فترة على مقاعد البدلاء، وفي وفي 23 يونيو 2012، كانت المشاركة الأولى لمحمد صلاح مع الفريق السويسري، في المباراة التي جمعته بنادي ستيوا بوخارست الروماني، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بهزيمة صلاح ورفاقه بأربعة أهداف مقابل هدف.

أرقام محمد صلاح مع فريق بازل

قدم صلاح موسمين رائعين مع الفريق السويسري، حيث خاض 50 مباراة خلال موسمه الأول مع الفريق تمكن من تسجيل 10 أهداف في جميع البطولات، وفي الموسم الثاني سجل نفس العدد من الأهداف في 29 مباراة فقط.

ألقاب محمد صلاح مع فريق بازل

وأما على صعيد البطولات الأوروبية فقد خاض محمد صلاح خلال موسمين، 26 مباراة في جميع البطولات، تمكن من تسجيل 5 أهداف.

توج محمد صلاح مع فريق بازل ببطولة الدوري السويسري خلال الفترة التي قاضها مع الفريق، كما حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري عن عام 2013، بالإضافة إلى جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012.

موضوعات متعلقة