الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

عمرو الجنايني يكشف خطة الاتحاد لعودة الدوري.. ويؤكد على الأندية نسيان هذا الأمر

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خطة الجبلاية لعودة منافسات الدوري مرة أخرى، مؤكدًا على أن القرار النهائي بيد الدولة فقط.

وقال "الجنايني" خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أم بي سي" مصر، أن اتحاد الكرة فعل كل ما بوسعه لعودة الدوري، سواء على المستوى الفني أو الطبي، ويبقى القرار بنسبة 100% بيد الدولة.

وأوضح: "وضعنا سيناريو فني لعودة الدوري، يتضمن رجوع النشاط 15 مايو الجاري، وسيتم تقسيم الفرق لمجموعات في محافظات مختلفة، فمجموعة تلعب في القاهرة وأخرى في السويس، مثل نظام كأس بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وشدد: "وقتها لا يوجد ما يسمى ملعب خاص لكل فريق يخوض عليه مبارياته، على الأندية نسيان ذلك الأمر، فهناك ضوابط معينه وضعها الاتحاد لتنظيم المباريات والمعسكرات".

وعن إلغاء الموسم وتحديد بطل للدوري، أجاب: "المسابقة بدأت بشروط معينة وستنتهي بها، أما في حال لم يكتمل الموسم، سنرى ما يحدث في العالم لأن الوضع غريب على الكل".

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة يطالب بفسخ تعاقده مع الشركة الراعية ورد 89 مليون جنيه

وأضاف: "الاتحاد الأفريقي أرسل خطاب غريب جدًا لكل الاتحادات المحلية يطالب بتحديد موقفه من استئناف النشاط الرياضي، لكننا منقدرش نرد عليهم حتى الآن".

وأختتم "الجنايني": "نحن جاهزون تمامًا، مجرد أن تطلب الدولة عودة النشاط من جديد سنبدأ في الأمر من اليوم التالي مباشرة".

موضوعات متعلقة