السبت 18 مايو 2024 مـ 11:51 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

الإسماعيلي يرفض استنئناف الدوري: حلول اتحاد الكرة لا تناسب كومبارس في البطولة

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي

رفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، الحلول التي قدتها اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن عودة بطولة لدوري مرة أخرى.

وأعلن مسؤولو الدارويش عن رغبتهم في إلغاء بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالي، واصفًا الحلول التي وضعتها اللجنة لا تناسب كومبارس في الدوري، وليست فرق تنافس على بطولات محلية أو قارية.

وأصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بيانًا رافضًا فيه استكمال بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالي؛ والذي جاء نصه كالتالي..

"يرى المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الاسماعيلي أن الحفاظ على صحة ابنائنا من اللاعبين والمدربين وجميع العاملين فى قطاع الكرة أهم وأغلى من أى شىء، وهو ما يدعونا الى المطالبة بإلغاء المسابقة هذا العام.

مضيفًا: "كما أكد المهندس إبراهيم عثمان على صعوبة أن تنطلق المسابقة في الموعد الذي أشار اليه الاتحاد في الموعد الافتراضي الذي حدد، وهو لا يتناسب على الإطلاق مع الأندية ولاعبينا الذين غابوا عن الكرة لمدة 50 يومًا حتى الآن".

وتابع: "اللاعبون يحتاجون إلى فترة إعداد جديدة لاتقل عن 6 أسابيع على الأقل حتى يستعيد اللاعبين قدراتهم البدنية والفنية وهو الأمر الذى يجعل الموعد الذى حددته الجبلاية غير منطقى على الإطلاق ولا يتناسب مع فرق من المفترض أنها تنافس وليست "كومبارس" فى فيلم الدورى الممتاز، فهذه الأندية تعرضت للضرر بشدة من توقف الدورى وغابت عنها المصادر المالية سواء من الشركة الراعية أو غيرها".

واستطرد: "الأندية مطالبة بالوفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين وهو الأمر الذى لم يتطرق إليه مسئولى الاتحاد ولم يعيروه اى اهتمام وكل ما يعنيهم أن يكملوا المسابقة بأى شكل، على سبيل المثال قامت إدارة الدراويش بسداد مبالغ تصل الى ٨٠٪ و ٩٠٪ من عقود بعض لاعبى الفريق وبرغم ذلك ترى إدارة الفريق بأن إلغاء المسابقة هذا العام هو الافضل برغم الخسائر المادية الكبيرة التى سيتكبدها النادى الاسماعيلى".

اقرأ أيضًا: ميرور: اتحاد الكرة استغل محمد صلاح سياسيا في كأس العالم

واختتم: "هناك العديد من الاتحادات فى أوربا وبالتحديد فى فرنسا وأسبانيا وبعض البلدان الاخرى ألغت المسابقة تحت شعار صحة الناس هى الأهم وهو ما يدعونا إلى المطالبة ايضا بالغاء المسابقة تحت نفس الشعار فنحن أيضا نخشى على أبنائنا وعلى صحتهم وهى الأهم".