الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

نجيب ساويرس: قطاع البنوك هو الوحيد الذي تصدى لجائحة كورونا..والوضع آمن في مصر

صرح المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، أن القطاع الوحيد الذي لم يتأثر من أزمة فيروس كورونا، هو قطاع البنوك، موضحا أن البنوك قامت باقراض القطاعات المتضررة مثل السياحة والفنادق والطيران وشركات الحجز على الانترنت وغيرها، الأمر الذي أثر عليه .

وأضاف ساويرس خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية، أن قطاع الذهب قادر على الصمود خلال الأزمة الحالية، لافتا إلى أنه جارى تزويد الاستثمارات الخاصة به فى هذه القطاع.

وأشار رجل الأعمال إلى أبرز القطاعات التي تضررت أثر جائحة كورونا، وعلى رأسها قطاع الطيران والفنادق، موضحا أنه تم إغلاق الفنادق والمطاعم، وتعرضت شركات الطيران للإفلاس.


ودعا المستثمرين إلى الإستثمار فى قطاعات الفنادق والسياحة خاصة أن أسهمها هبطت بشكل كبير فى ظل أزمة كورونا، والكثير منها لم يكن يملك إحتياطات تدعمه خلال الأزمة.

وأشار نجيب ساويرس إلى أن مصر كان لها قرارات صارمة فيما يخص التعامل مع أزمة فيروس كورونا وتوقف قطاعات كثيرة عن العمل ماعدا شركات الإنشاء التى سمح لها بالعمل من خلال اتباع الاجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا فى مصر حتى الآن فى الحدود الآمنة، دون معرفة السبب وهل له علاقة بدرجة الحرارة فى مصر أم بطبيعة الأكل أوغيرها من الأسباب.

وأوضح أنه سوف يواصل العمل خلال الفترة المقبلة مع اتخاذ احتياطات المسافة الآمنة والتعقيم وارتداء الكمامات، مشددا على أن الإغلاق الكامل فى دول العالم لن يستمر وسوف يوثر على كل بلد حسب حالتها.