الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

مقترح برلماني لحماية عمال النظافة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

عمال النظافة
عمال النظافة

تقدمت الدكتورة مي البطران، عضو مجلس النواب، باقتراح للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشأن ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية عمال النظافة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وااقترحت النائبة في بيان صادر عنها اليوم، تزويد عمال النظافة بالأدوات اللازمة للوقاية من العدوى أثناء العمل بالشوراع من قفازات وكمامات ومعقمات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة من أجل مكافحة خطر الإصابة والعدوى بفيروس كورونا بين المواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات أوصت بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة من أجل مكافحة خطر الإصابة والعدوى بفيروس كورونا بين المواطنين، لافتًة أن عمال النظافة هم الأكثر عُرضة للاصابة والعدوى بفيروس كورونا، نتيجة عملهم فى الشارع والاختلاط بالقمامة والمواد الكيميائية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لا بد من تزويدهم بالأدوات اللازمة للوقاية من العدوى أثناء العمل بالشوراع من ( قفازات – كمامات – مُعقمات ومُطهرات)، بالإضافة إلى توعيتهم بالإرشادات والنصائح الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية لعمال النظافة خلال ممارستهم عملهم وفي بيوتهم ومع أسرهم.

وطالبت النائبة في اقتراحها بوضع خطة للتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية المستخدمة للوقاية فيروس كورونا المستجد، حيث قد يتسبب عدم التخلص الآمن من هذه النفايات في كارثة صحية أكبر من خلال نشر الفيروس عبر هذه المخلفات، وتدشين حملة إعلامية لتوعية الناس بكيفية التخلص من النفايات المستخدمة بطريقه آمنة.