الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ماهو دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الأحد 26 إبريل 2020؟.. فضل الأدعية

ادعية رمضان
ادعية رمضان

يحل علينا، اليوم، ثالث أيام شهر رمضان الكريم، الذي أنزل فيه القرآن ليكون بينات من الهدى للمسلمين، فمن شهد الشهر عليه بالصيام، لما فيه من بركة، ولما له من فضل، كما أن الدعاء له فضل في تحقيق المراد، يقدم لكم "الطريق" دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الأحد 26 إبريل 2020.

فضل الدعاء

الدعاء عبادة ميسورة، لا تقيد بزمان أو بمكان، فإذا سأل العبد الله في مسألة يريدها بقلب صافي ونية حسنة لم يرده الله سبحانه وتعالى، واستجاب له لكن هناك أوقات يستحب الدعاء فيه، مثل الثلث الأخير من الليل، وشهر رمضان.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الأحد 26 إبريل 2020

ذكرت ادعية عديدة في القرآن لسيدنا موسى عليه السلام، ومنها رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وأحلل العقدة من لساني يفقهوا قولي وذلك يقال عند طلب المدد من اله سبحانه وتعالى، حتى يطلق اللسان بالمنطق.


كما دعى موسى قائلا "فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ" وذلك عندما كان لا يمتك طعام، ويمشي دون حذاء، فقد دعى الله إنه مفتقر للخير الذي يسوقه له وييسره له، ودعا موسى ربه قائلا: " رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ" وذلك عندما طغى فرعون وتجبر، فدعا ربه أن يذهب أموالهم فصارت دراهمهم ودنانيرهم حجارة منقوشة.