الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ساندويتش الجبنة والوشم.. أغرب ضرائب على مستوى العالم

تفرض جميع الدول ضرائب مختلفة سواء على العقارات أو المحلات التجارية وغيرها من الأشياء المادية، لتنظيم الأمور الاقتصادية، ولكن بعض الدول تصدر ضرائب مثيرة للاستغراب، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” turbotax.intuit. “.

أغرب الضرائب على مستوى العالم:

– ضريبة تسلية

تفرض ولاية كانساس بأمريكا ضريبة تسلية عند الركوب منطاد الهواء الساخن بغرض الترفيه، ويعفى منها مستخدمها كوسيلة مواصلات عامة.

– ضريبة على ساندويتش الجبنة

تشتهر نيويورك بصناعة الخبز على مستوى أمريكا، ولكن الدولة تفرض ضريبة إضافية على أكل الخبز محشو بالجبن، في حين أن الخبز غير المصقول معفى من الضرائب.

– ضريبة الفواكه

تفرض كاليفورنيا ضرائب على الفواكه، فى حالة شراء شرائح أو سلطة فواكه من الماكينة حيث تكلفك 33٪ إضافية من الضرائب.

ضرائب

– ضريبة الحلوى

تفرض ولاية إلينوى ضريبة بنسبة 5% على الحلوى، بالإضافة إلى ضريبة الطعام التى تبلغ 1 في المائة، لكن إلينوي تفرض ضريبة بنسبة 5%، على الطعام المضاف عليه دقيق، لكن الأطعمة الأخرى مثل الشيكولاتة لاتفرض عليها ضرائب لأنها لا تحتوى على دقيق.

– إعفاء كبار السن من الضرائب

تتأهل نيو مكسيكو بإسبانيا كدولة تحترم كبار السن، لأنها تعفى كبار السن من الضرائب، كما تعفى كبار الدولة من الضرائب طالما استقرت في الولاية لمدة ستة أشهر.

– ضرائب الوشم

يشجع قانون الضرائب فى أركنساس على تجنب الوشم أو ثقب الجسم، وإذا لم تستطع الخضوع لهذه التعليمات، تترك الولاية على الفور، لأنك ستدفع ضرائب عليها.