الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

“تقوية المناعة وفقدان الوزن”.. 7 فوائد لـ فول الصويا

يعد فول الصويا من أهم البقوليات التي تتمتع باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما تتوفر العديد من منتجات الصويا، بما في ذلك دقيق الصويا وبروتين الصويا وحليب الصويا وصلصة الصويا وزيت فول الصويا، ويحتوي فول الصويا على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المرتبطة بفوائد صحية مختلفة، وفيما يلي أهم فوائد فول الصويا للصحة والوقاية من السرطان، وخفض نسبة الكوليسترول الضار، والمساهمة في فقدان الوزن الزائد، وتقوية الجهاز المناعي، وأهميته لترطيب البشرة، وتقليل علامات الشيخوخة، وتجديد خلايا الجلد الميتة، وعلاج الأظافر الهشة.

فوائد فول الصويا للصحة

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

تشير الدراسات إلى أن استهلاك منتجات الصويا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما تشير الدراسات أيضًا إلى وجود تأثير وقائي ضد سرطان البروستاتا لدى الرجال، وهذا لاحتواء فول الصويا على المواد المضادة للأكسدة.

يساعد على خفض الكوليسترول في الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن فول الصويا قد يحسن مستويات الكوليسترول، خاصة الكولسترول الضار حيث إن تناول منتجات الصويا يقلل من نسبة الكوليسترول الضار والكوليسترول المنخفض الكثافة.

يعزز فقدان الوزن

يعمل حليب الصويا المستخرج من فول الصويا، على التعزيز من فقدان الوزن، لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تعمل على اكتساب مزيد من الوزن.

تقوية الجهاز المناعي

فول الصويا مليء بالبروتين النباتي الذي يمكن أن يعزز المناعة ويقلل التعب، فهو يعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة، ويحمي من الأمراض القلبية ومرض السكري.

يحمي من التهاب المفاصل

فول الصويا غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والفولات، وهي عناصر غذائية حيوية مفيدة في الحماية من التهاب المفاصل وأعراضه.

فوائد فول الصويا للبشرة

ترطيب البشرة

يعمل فول الصويا على الحفاظ على صحة البشرة، فهو مرطب رائع للبشرة المختلطة، كما أنه مفيد في التخلص من الجلد الجاف.

علاج الأظافر الهشة

يعمل على علاج الأظافر الهشة وتقويتها، كما أن فول الصويا يعمل على ترطيب الأظافر، وعلاج عدوى الفطريات بالأظافر.