الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

ما الضوابط المنظمة لتداول وتوريد القمح؟.. تموين الفيوم توضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف السيد حزر الله، مدير تموين الفيوم، اليوم الأثنين، تفاصيل الضوابط المنظمة لتداول القمح واستعدادات توريد الأقماح من المزارعين في المحافظات.

هذا، وأكد مدير تموين الفيوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أصدر قرارًا بخصوص الضوابط المنظمة لتداول القمح المحلي لموسم 2024، مضيفًا أن القرار متضمن عدة نقاط ستجعل الموسم الحالي ناجح جدا.

وأوضح أن النقطة الأولى تتعلق بتحديث سعر أردب القمح ليصل إلى 2000 جنيه، مما سيكون له أثر كبير على نجاح موسم التوريد على أساس أن السعر مجزي جدًا للفلاح، فضًلا عن أنه تم تحديد بدء موسم توريد القمح من اليوم 15 إبريل الجاري حتى 15 أغسطس المقبل لإتاحة الفرصة للمزارعين لتوريد أكبر كمية من القمح إلى الشون والصوامع.

ولفت إلى أن هناك تنبيه مشدد من وزير التموين بضرورة صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من توريد القمح، وحظر نقل القمح خارج المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين المختصة، كما تم التنبيه على تشديد الرقابة على المطاحن المنتجة للدقيق الحر ومصانع الأعلاف والمزارع السمكية للتأكد من أن كل القمح المحلي يتم تسليمه إلى الشون.