الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

اشادة من قبل «اليونسكو» بالجهود المصرية في ملف المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة_ مديرة اليونسكو
وزيرة الهجرة_ مديرة اليونسكو

أثنت "نوريا سانز"، المدير الاقليمي لليونسكو بالقاهرة والدول العربية، علي الجهود التي تقوم بها "وزارة الهجرة"، وذلك من خلال تنفيذ عددًا كبيرًا من المبادرات الرئاسية، والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة الترابط الثقافي والوجداني من المواطنين المصريين في الخارج.

تابعت: "يبلغ عدد المصريين في الخارج نحو 14 مليون، حيث أن الأمر يعكس حجم المجهود الكبير الذي يبذل حتى تصل أهداف تلك المبادرات إلى المجهور المستهدف، فضًلا عن كيفية التعامل مع مختلف شرائحه واهتماماته، وبالتالي هذا الأمر أيضًا دفعنا للتفكير في التعاون سويًا مع وزارة الهجرة لتعظيم تلك الجهود".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة «اتكلم عربي»

قدمت الدكتورة "نوريا"، مبادرات منظمة اليونسكو بشأن التعليم الرسمي، وغير الرسمي، ووفقا لما عرضته السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالإضافة إلى مواد التدريب والتدريس التعليمية، لافته إلى دعم جهود الوزارة، والمتعلقة بزيارة المجتمعات الشابة إلى مواقع التراث العالمي، ومحميات المحيط الحيوي، والاحتفال المشترك بأيام الأمم المتحدة في مصر المتعلقة باللغة العربية.

في ختاك اللقاء، تم الاتفاق بين الجانبين على بدء اجتماعات فنية بين فريقي عمل الوزارة، والمنظمة، وذلك في ضوء بحث آليات العمل المشترك، والوصول إلى ورقة مفاهيمية تتضمن عددًا من المبادرات، والمقترحات، للبدء في تفعيلها سويًا، بما يتضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ديسمبر المقبل.