الصفوة
  • Dar al emarat
كمال ابو عيطة تحت مقصلة السوشيال ميديا: «احترم سنك والفاشلين اصبحوا اتنين ”عيطه وحمدين”»اختيار مدحت بركات ضمن أفضل 20 كيان وشخصية مؤثرة فى 2020مدحت بركات في اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية: بيان البرلمان الأوربي يشجع الإرهابمدحت بركات يشيد بتجربة القاهرة 24 خلال احتفاليتها: مملوك صحفي شاطر وحقق طفرة بالموقع (صور)مدحت بركات يلتقى وزير الرياضة وأسامة كمال ووائل الإبراشى وياسر رزق ونجوم الفن والرياضة فى حفل القاهرة 24مدحت بركات وحسن راتب ورجال الأزهر في حفل مولد الإمام الحسين بمنزل الشعراوي (صور وفيديو)حسن راتب : فخور بإحياء ذكرى مولد الإمام الحسين من داخل شقة الشعراويشاهد.. مدحت بركات يهنىء ”القاهرة 24” في حفلها بحضور ”وزراء” وفنانيين وإعلاميينبرعاية حسن راتب.. مدحت بركات يشارك في احتفالية ذكرى الحسين من منزل الشيخ الشعروايخسارة المرشح أحمد طنطاوي عقب فرز جميع الأصوات بجولة الإعادة لانتخابات النوابتراجع فوز أحمد طنطاوى بالدائرة الاولى بكفر الشيخالروائي العلمي  محمد عزت
توك شو

طبيب تقوده الصدفة لإجراء عملية ولادة على متن طائرة مصرية (فيديو)

الصفوة

كشف الدكتور معتز فتحي، أخصائي طب الأطفال، وحديثي الولادة بمستشفيات جامعة بريستول بإنجلترا، تفاصيل إجراء عملية ولادة لسيدة على طائرة مصر للطيران في الجو.


وأوضح خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أنه فوجئ بطاقم الضيافة يطلب من أى طبيب متواجد على الطائرة الإعلان عن نفسه، وعلى الفور أبلغهم أنه طبيب أطفال وحديثي ولادة، فطلبوا منه الحضور حيث الحالة.


وواصل: "سألتها عن الأعرض التي تشعر بها وعن تاريخها المرضي، فوجدت أنها لا تعانى من مشكلات وتأكدت أن الجنين فى مكانه الصحيح، وبدأنا فى استخدام الأدوات الموجودة بالطائرة لإجراء العملية بالتعاون مع طاقم الضيافة وقمنا بالعملية وطلبت الهبوط الاضطرارى للطائرة.. وأشكر طاقم الضيافة فى مصر للطيران الذين قدموا مساعدة كبيرة لى وللركاب خلال العملية".
وتابع: "سعيد بالتكريم المعنوي من الناس، وأسرتي وأقاربي، وهذا لوحده كافيًا لي".


وقال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر لطيران، إنه على متن الرحلة المغادرة من القاهرة إلى لندن أبلغ طاقم الضيافة قائد الطائرة أن هناك سيدة على وشك الوضع، وفى الوقت كانت الطائرة تحلق فوق الأراضي الألمانية، وتابع: "السيدة التي كانت على وشك الوضع ألمانية".
وأضاف "زكريا"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن ذلك دفع قائد الطائرة إلى "هبوط اضطراري"، وأثناء التوجه للهبوط بمطار ميونخ بألمانيا وضعت السيدة طفلتها، بمساعدة طبيب كان على متن الطائرة، وعاونه طاقم الضيافة في ذلك، متابعا: "الحمد الله عملية الولادة تمت بنجاح قبل وصول الطائرة إلى ألمانيا بدقائق".


ولفت "زكريا"، إلى أن طاقم الضيافة مدرب على التعامل مع الحالات الطائرة، وهو ما ساعد على نجاح عملية الولادة على متن الطائرة، بالإضافة إلى الطبيب الذي كان بين الركاب، مضيفا: "وبعد ذلك جاءت سيارة إسعاف وأخذت السيدة ومولدتها ومن ثم استكملت الطائرة رحلتها إلى لندن".

توك شو