السبت 20 يوليو 2024 مـ 06:39 صـ 13 محرّم 1446 هـ
موقع الصفوة
موعد إجراء القرعة العلنية لتخصيص الأراضي السكنية ضمن «مسكن» بـ15 مدينة وزير الخارجية يتوجه إلى أكرا للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي رئيس الوزراء يتابع الأعطال التقنية العالمية وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وزير التعليم: نسعى لتطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بقطاع غزة وزيرة التضامن تستعرض تقريرا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي خلال النصف الأول من العام الجاري وزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامة والشاملة «تدريب الصحفيين» يسلم شهادات اجتياز التعليق الإذاعي والصحافة الاستقصائية التضامن: صرف مليار ونصف المليار جنيه لمستفيدي تكافل وكرامة وزير الرياضة يطلق رسميا «صيف شبابنا» وزير المالية يستعرض تقريرا عن الأداء المالي للعام المالي 2023/2024

تحيا مصر: قطعنا شوطا كبيرا في تطوير القرى الأكثر احتياجا (فيديو)

أكد محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن الصندوق قطع شوط مهم في المشاركة في كل ما يتعلق بخطة الدولة لتطوير القرى الأكثر احتياجًا أو القضاء على ظاهرة العشوائيات ومن ضمن هذه الأنشطة تطوير 3 قرى في محافظة سوهاج وبالتحديد في مركز طهطا، وهم "شيخ زين الدين وعرب بخواج والسوالم"، والتي كانت تحتاج تدخلات في المجال الصحي والتعليمي أو مراكز الشباب والوحدات الصحية والبيطرية.


وقال "مختار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع منظمة المجتمع المدني وتنسيقًا مع وزارة التنمية المحلية والتضامن للسير في إطار السياسة العامة للدولة.


وتابع المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن الهدف من إنشاء الصندوق هو وجود آلية معاونة وموازية دائمًا لكل ما تقوم به الدولة لكي نكون قادرين على المساعدة في مختلف الأوقات العادية التي نعمل فيها في التنمية المستدامة أو في أوقات الكوارث والأزمات، وهو ما كان ظاهرًا في أزمة فيروس كورونا وأزمة السيول سواء في عام 2016 أو عام 2020.


وأعلن صندوق تحيا مصر أنه من المزمع الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة لقرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطها في محافظة سوهاج، أكتوبر القادم، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا.


من جانبه قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن مشروعات المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ تدخلات تنموية في مجالات (الإسكان - الصحة – التعليم والتدريب – التكافل الاجتماعي-الخدمات الرياضية -التمكين الاقتصادي)، والتي تنعكس على تحسين مستوى حياة أهالي القرى الثلاث.


وأضاف أن مشروعات المرحلة الثانية تشمل الوحدة الصحية بقرية الشيخ زين الدين بعد رفع كفاءتها الإنشائية، وكذلك توفير التجهيزات الطبية اللازمة، وتوفير 96 زيارة طبيب بتخصصات مختلفة لتوفير الرعاية الصحية لسكان القرية والقرى المجاورة.


كما تتضمن المشروعات رفع كفاءة مركز شباب قرية الشيخ زين الدين وتجهيز المركز بكافة الوسائل المساعدة من أجهزة ووسائل الدعم التكنولوجي.


وعن مشروعات قرية السوالم أشار عبد الفتاح، إلى أن المرحلة الثانية تتضمن دعم الخدمات التعليمية من خلال تطوير مدرسة السوالم الابتدائية المشتركة، وكذلك مدرسة السوالم الابتدائية بنين وتوفير كافة الوسائل التعليمية المتطورة داخل الفصول الدراسية وكذا تنمية مهارات وأدوات المعلمين.


كما تشمل المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بسوهاج دعم الخدمات الشبابية والتوعوية بقرية السوالم ومنها: رفع الكفاءة الإنشائية لمركز الشباب، بالإضافة إلى تجهيز المركز بأجهزة ووسائل الدعم التكنولوجي.


كما تشهد قرية السوالم استكمال شبكات المياه للمناطق المحرومة بالقرية، وأعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه المتهالكة وتجديد كامل غرف المحابس وتنفيذ أعمال الميكانيكا (تركيب واختبار)، لكامل الشبكة بأطوال 1030متر و825.5 متر و2750 متر، كما تم الانتهاء من تركيب عدد 664 وصلة منزلية.