الصفوة
  • Dar al emarat
توك شو

تنسيقية شباب الأحزاب: لم نرصد مخالفات في اليوم الأول لإعادة الشيوخ

الصفوة

قال أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تعرضت خلال الفترة الماضية لحملات شعواء من الإعلام الممول بالخارج وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للتقليل من أي إنجاز ونشر الأكاذيب والتضليل.


وأضاف "مبارك"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مجلس الشيوخ عبارة عن بيت خبرة معني بالدراسة العلمية للقوانين، ما سيؤدي إلى خروجها بجودة أعلى في وقت أسرع، وهو ما ينعكس على الحياة النيابية وتطوير كافة نواحي الحياة.


كما أنه سيكون منوطًا ببحث ودراسة جميع الأمور المتعلقة بسياسات الدولة وتعزيز الديموقراطية وحماية الحريات العامة والحقوق والواجبات ودراسة المعاهدات التي تبرمها الدولة وأي تعديل من تعديلات الدستور ودراسة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وأردف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "معنى أن المجلس سيكون منوطًا بدراسة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، أنه سيكون منوطًا بكل الأمور المتعلقة بإصلاح التعليم وإصلاح الاقتصاد وإصلاح الخدمات، وهو ما سينعكس على الدولة المصرية والمواطن المصري بالإيجاب".


وأشار، إلى أن التنسيقية لم ترصد أي مخالفة في اليوم الأول في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، موضحًا أن التنسيقية لديها 1500 متابع على مستوى الجمهورية، معقبًا: "جرى الحفاظ على نزاهة الانتخابات وتكافؤ الفرص بين المرشحين كافة، وكانت هناك حالة كبيرة جدًا من التعاون بين عناصر العملية الانتخابية".


وشهدت مختلف مديريات الأمن التى تشهد جولة الإعادة لإنتخابات مجلس الشيوخ 2020 إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وإنتشار مُكثف للقوات بمحيط لجان التصويت.


وشارك فى تنفيذ إجراءات التأمين مختلف القطاعات الأمنية من خلال عناصر مدربة ذات جاهزية عالية مزودة بأحدث التقنيات والمعدات التى تتيج لها سرعة التعامل مع أى خروج على القانون والمواقف الطارئة، وذلك تزامنًا مع انتشار أمنى مكثف على مستوى الجمهورية وتشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية، ضمن خطة أمنية متكاملة تمتد حتى إنتخابات مجلس النواب القادمة نوفمبر 2020.


وقد واصل مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية المرور على الخدمات والتأكيد على إستمرار يقظة القوات وحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة وإتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الإقتراع من خلال توفير كراسى متحركة بكافة مقار اللجان ومراجعة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية والتحقيق من وجود مسافات أمنة بين المواطنين، بما يوفر مظلة أمنية محكمة يمارس من خلالها المواطنين حقهم الدستورى فى التصويت.

توك شو