الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

وكيل الأوقاف عن محور المحمودية: تحس إنك في أوروبا (فيديو)

وجه محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة على تنفيذ مشروح محور المحمودية، معقبا: "تحس إنك في أوروبا مش في إسكندرية".


وأشار "خشبة"، خلال لقاء خاص عبر ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن السبع مساجد الجديدة بمحور المحمودية تليق بالمواطن المصري، منوها بأنه تم إقامة صلاة الجمعة في السبع مساجد دفعة واحد، معلقا: "إحنا في عُرس".


وأضاف أنه تم هدم 29 مسجد أثناء إنشاء محور المحمودية، ولكن المسجد الواحد من المساجد الجديدة يعادل الـ 29 مسجد الذين تم هدمهم، معلقا: "كانت مساجد 50 متر".


وكانت أعلنت وزارة الأوقاف، إنفاق نحو 6،4 مليار جنيه لعمارة المساجد في سبع سنوات، أكثر من نصفها من أعمال الوزارة، مشيرة إلى أن الباقي من الجهود الذاتية التي تتم تحت إشرافها.
وأوضحت الوزارة أن بذلك يكون إجمالي ما تم صرفه على إحلال وتجديد وصيانة وفرش المساجد خلال تلك الفترة بمعرفة الوزارة ومن أموالها هو (3،458،709،881) جنيهًا، وإجمالي ما تم إنفاقه بالجهود الذاتية تحت إشرافها (3) مليارات جنيه أخرى تقريبًا، وبذلك يكون إجمالي ما تم إنفاقه بمعرفة الوزارة أو تحت إشرافها أكثر من (6،4) مليار جنيه، ما يؤكد اهتمام الوزارة والدولة المصرية بعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.