الأحد 5 مايو 2024 مـ 12:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

السكة الحديد تكشف خطتها لاستقبال عيد الأضحى

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى، موضحا أن فترة ما قبل الأعياد تشهد السكك الحديدية فيها حالة من الطوارىء الكاملة كونها شريان النقل الرئيسي في مصر.


وأشار "رسلان"، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية اعتبارا من 25 يوليو وحتى 11 أغسطس على كافة خطوط السكك الحديدية وخاصة الوجه القبلي.


وأوضح أن هناك 78 قطار مكيف، فضلا عن 76 قطار مميز، و180 عربة مكيفة ستضم على القطارات التي تعمل بصورة طبيعية، سيتم الدفع بهم خلال فترة العيد، منوها بأن القطارات الإضافية ستوفر نحو 140 ألف مقعد إضافي.


وعن حجز تذاكر القطارات، قال إن هناك 800 منفذ لحجز التذاكر على مستوى الجمهورية و33 مكتب في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى إمكانية الحجز الإليكتروني.


شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير خلال جولته التفقدية بمحطة مصر بالقاهرة والتي رافقه خلالها رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية الانطلاقة الجديدة لقطارات السكك الحديدية عالية المستوى، والتي ترتكز على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لجمهور الركاب.
وشاهد وزير النقل اصطفافا لأربعة قطارات بمختلف الدرجات عالية المستوى تجسد مستوى الخدمة المتميزة التي ستكون عليها القطارات خلال الفترة المقبلة، الأول قطار جديد بالكامل يتكون من جرار جنرال اليكتريك الامريكي الجديد.


ووصل حتى الآن 70 جرارا جديدا من إجمالي 260 مخططًا توريدها للسكة الحديد والعربات الروسية الجديدة التي وصل منها حتى الآن 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة روسية جديدة مختلفة الدرجات والثاني قطار يتكون من جرار جديد وعربات VIP وعربات TOP VIP.


وتم تجميع القطارات بأيادٍ مصرية في مصنع سيماف، والثالث يتكون من جرار جديد وعربات إسباني تم تطويرها وإعادة تأهيلها بورش كوم أبوراضي التابعة لهيئة السكة الحديد من إجمالي 90 عربة أسباني تم تطويرها، والرابع يتكون من جرار جديد وعربات درجة ثالثة عادية تم تطويرها بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من اجمالي تطوير 200 عربة.


وتجول الوزير داخل القطارات والتي زينتها الورود وإعلام مصر والتقى بعدد من الجماهير المتواجدة بمحطة مصر والتي حرصت على مشاهدة القطارات والعربات الجديدة والتقاط الصور معها حيث أشاد الركاب بهذا المستوى الرائع التي أصبحت عليه القطارات.