الجمعة 17 مايو 2024 مـ 02:37 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الصفوة

وزير الرياضة: مصير بطولة الدوري في يد اتحاد الكرة

أشرف صبحي وعمرو الجنايني
أشرف صبحي وعمرو الجنايني

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الانتهاء من وضع الدليل الإرشادي الخاص النشاط الرياضي، بعد مناقشات مع اللجنة الأولمبية الدولية وأيضا مسؤولي وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء المصري، بعد الاجتماع المقبل للجنة إدارة الأزمة، عن القرار النهائي بشأن استئناف النشاط الرياضي بعدما توقف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

وقال وزير الرياضة في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر "أون تايم سبورتس 2": "هناك توجه قوى في الوقت الحالي للتعايش مع فيروس كورونا لكن بحذر، ووفقا لإجراءات احترازية، ومازالنا في انتظار القرار النهائي لمجلس الوزراء".

وتابع: "اللجنة الطبية للوزارة قامت بدراسة كل الأمور ووضعت كل التصورات الممكنة واجتمعنا مع اللجنة الأولمبية الدولية وكذلك مسؤولي وزارة الصحة وتم التوافق على كل الأمور".

وواصل "هناك دليل إرشادي يخص فتح الأندية ومراكز الشباب، ودليل إرشادي يخص المسابقات المختلفة، وأخر لكرة القدم، وأيضا دليل خاص بالنوادي الصحية".

اقرأ أيضًا: الأولمبية المصرية: الاتحادات لها حق إلغاء النشاط الرياضي حتى لو قررت الدولة استكماله

وكشف أشرف صبحي: "فيما يخص دوري كرة القدم فالأمر بيد اتحاد الكرة بكل تأكيد، ويجب أن يحدث نقاش مع الأندية والجمعية العمومية ويكونوا جاهزين بكل السيناريوهات ونحن سوف نخبرهم بالرأي الحكومي الخاص بموعد التدريبات وأي أمور أخرى".