الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

توقيت ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 ولينك الاستعلام عنها

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور، إعلان نتيجة الصغ الأول الثانوي لعام 2020 ، بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، عن موعد النتيجة.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، صدر خلال الساعات القليلة الماضية، أن توقيت ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي ٢٠٢٠ سيكون اليوم السبت 6 يونيو.

 

اقرأ أيضا: موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 ورابط الاستعلام عنها

وعن مدى الاستفادة من النظام الجديد والاستفادة من التقييم للطلاب، قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن النتيجة سوف تكشف عن مدى الاستفادة الحقيقة من هذا الأسلوب المتمثل فى أسئلة من شأنها قياس الفهم والاستذكار لدى الطلاب، كما تكشف المستوى الحقيقى للطلاب فى تعاملهم مع هذه النوعية من الأسئلة خاصة طلاب الصف الأول الثانوي.

 

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

وينتظر قرابة مليون و200 ألف طالب من الصفين الأول والثانى الثانوى إعلان نتيجتهم اليوم السبت 6 يونيو 2020، أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى.

 

الفصل الدراسي الأول والتاني

جاء ذلك بعد توقف الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد في تصريحات سابقة، اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتي 20 مايو الجارى.

 

وفي إطار خدماته المتواصلة لمتابعيه يرصد الصفوة لينك الاستعلام عن نتيجة الصف الاول الثانوي ٢٠٢٠ اضغط هنــــا