الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الصفوة
رئيس التحرير محمد رجبالمشرف العام رحاب غزالة

دهب عيرة كان عيب.. يسرا تكشف لأول مرة سبب تغيير اسم مسلسل ”خيانة عهد”

يسرا
يسرا

كشفت الفنانة الكبيرة يسرا، سر تغيير اسم مسلسلها "خيانة عهد" قبل عرضه، والذي شاركته به في الموسم الرمضاني 2020.

وقالت يسرا، خلال لقائها فى برنامج معكم المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، إنها تفاجئت بتغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" الذى كان من المقرر له أن يطلق عليه اسم "دهب عيرة".

وأشارت يسرا إلى أنه كان يتوجب عليهم تغيير اسم المسلسل لأن معنى "دهب عيرة" فى المنطقة العربية له معنى مختلف تماما عما يطلق فى مصر، وهو معنى غير مقبول لديهم فلزم تغيير الاسم لأن المسلسل كان يعرض فى دبى.

وتابعت يسرا، أن نجاح آخرعمل يكون دائما أكثر من العمل الذى يسبقه دائما، مستشهده بعدد من الأعمال التى قدمتها أمثال مسلسل فوق مستوى الشبهات ومسلسل قضية رأى عام وغيرها من الأعمال التى قدمتها، مشيرة إلى أن هناك بعض الأعمال وقت عرضها لم يتيح له مشاهدات كثيره ولكنها عندما يتم عرضها فى أوقات آخرى تلقى مشاهدات أكثر .

وكشفت الفنانة يسرا، أنه عندما ظهر فيروس كورونا لم أفكر لحظة في الاعتذار عن تكملة المسلسل، واعتبرت أن المسلسل مهمة رسمية، فالفنان مثله مثل موظف البنك أو صاحب الفرن، فطالما ورائي الكثيرون الذين يأكلون العيش من هذه المهنة فلا مجال للاعتذار، وقد تم عمل جميع الاحتياطات من جانب شركة الإنتاج.

وأوضحت، أنه تم تخفيض عدد فريق العمل وراء الكاميرا النصف تقريبًا حيث أصبح 150 شخصًا فقط، كما كان هناك فريق عمل متكامل يقوم بالكشف علينا في فترات متقاربة، ويتم التطهير والتعقيم لكل شيء بشكل دوري، أما أنا فقد عشت علي فيتامين سي وكنت أتغرغر كل ساعة تقريبًا.

وعن الحظر المنزلي قالت: "لم يكن عندي أي مشكلة بسبب الحظر المنزلي عقب انتهاء المسلسل، فأنا بيتوتية بطبعي طالما لم يكن هناك عمل أحب أن أجلس في المنزل، وأتمني أن يتمتع الجميع بتلك الفترة بالتقرب من عائلتهم وأولادهم وأزواجهم، فتلك الفترة جعلتنا نشعر بكم النعم الذي أنعم الله علينا بها، وأول شيءٍ سوف أفعله عندما تنتهي الكورونا "هبوس كل أصحابي".